السبت، 06 يوليو 2024

06:49 م

بـ15 مليون جنيه.. ضبط كمية ضخمة من المخدرات بالجيزة

مخدرات

مخدرات

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد العناصر الإجرامية بمحافظة الجيزة وبحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة، تُقدر قيمتها المالية بـ15مليون جنيه تقريبًا.

وكشف بيان صادر عن الوزارة، أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، أكدت قيام أحد العناصر الإجرامية بتصنيع والاتجار في المواد المخدرة، وترويجها على عملائه بنطاق محافظة جنوب سيناء.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف العنصر الإجرامي وضبطه بدائرة قسم شرطة رابع 6 أكتوبر بالجيزة، وبحوزته كميات كبيرة من المواد المخدرة، والمعدات والأدولات المستخدمة في نشاطه الإجرامي، وبمواجهة المتهم أيّد ما جاء بالتحريات.

وقُدرت القيمة المالية للمضبوطات بنحو 15 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مخدرات

وفي وقت سابق، تمكّنت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القاهرة من ضبط 3 عاطلين، لأحدهم معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة أول السلام، وبحوزتهم 2 كيلوجرام من مخدر الهيروين، و4,5 كيلو جرام من مخدر الأستروكس، كيلو من مخدر البودر، وكمية من مخدر الأيس، و2 فرد خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار.

كما تمكّنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة البساتين، وبحوزتهما 2 كيلوجرام من مخدر الحشيش، وبندقية خرطوش، وفرد محلي وعدد من الطلقات، و12 قطعة سلاح أبيض.

ونجحت أجهزة الأمن في ضبط بؤر إجرامية بعدد من المحافظات وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة، تقدر قيمتها المالية بأكثر من 16 مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات أمن الإسماعيلية، أسوان، الإسكندرية، كفر الشيخ قيام بؤر إجرامية تضمنت عدة عناصر إجرامية شديدة الخطورة بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد ترويجها ، عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وضبطهم وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة 16,825 مليون جنيه.

search