الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:05 ص

قبل مباراة مصر وبوركينا.. نظام تصفيات كأس العالم 2026

كأس العالم

كأس العالم

عبدالمنعم الالفى

A A

يستعد المنتخب الوطني المصري لاستئناف مشوار تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في فترة التوقف الدولي فى شهر يونيو القادم.

ويتواجد الفراعنة في المجموعة الأولى، رفقة بوركيينا فاسو و جيبوتي وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا.

ويتواجد المنتخب المصري على قمة مجموعته برصيد 6 نقاط من مبارتين، بعد فوزه على جيبوتي بسداسية نظيفة فى الجولة الأولى وسيراليون بثنائية نظيفة في الجولة الثانية، ويأمل في مواصلة حصد النقاط من أجل ضمان التواجد في البطولة العالمية.

موعد الجولتين القادمتين لمنتخب مصر 

يستضيف منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يوم الخميس الموافق  6 يونيو القادم فى تمام الـ 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب القاهرة الدولي، بينما يحل المنتخب المصري ضيفاً على منتخب غينيا بيساو فى منافسات الجولة الرابعة من التصفيات يوم الإثنين الموافق 10 يونيو القادم على ملعب 24 سبتمبر.

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

يينافس 54 منتخبا على بطاقات التأهل إلى كأس العالم 2026، وبعد زيادة عدد المشاركين فى بطولة كأس العالم إلى 48 منتخبا بدل 32، وأصبح للقارة الأفريقية 9 مقاعد فى كأس العالم بدلاً من 5 مقاعد فقط، بجانب مقعد إضافي يمكن الحصول عليه من خلال التصفيات مع أحد المنتخبات فى الملحق العالمي.

توزع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أول المجموعة إلى نهائيات كأس العام بشكل مباشر، بينما يشارك أفضل 4 منتخبات تواجدت فى الوصافة بملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي بين القارات، ويشارك فى الملحق 6 منتخبات من 5 اتحادات قارية، آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية والشمالية وأقيانوسيا ويتأهل 2 فقط إلى النهائيات ويقام الملحق فى شهر نوفمبر لعام 2025، بعد انتهاء التصفيات التي بدأت في نوفمبر 2023 وتستمر إلى سبتمبر 2025.

 ومن المقرر أن تقام نهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم بين شهري يونيو ويوليو من عام 2026 بتنظيم مشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا.

search