الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

07:23 م

هل توجد زيادة في المعاشات الشهر القادم؟

هل توجد زيادة في المعاشات الشهر القادم؟

هل توجد زيادة في المعاشات الشهر القادم؟

ماريا روماني

A A

يستعد كبار السن ومستحقو المعاشات لتحصيل قيمة المعاش الشهري، ولكن يطرح عدد كبير من المواطنين السؤال التالي: هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم؟

وتبدأ الدولة متمثلة في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في صرف معاشات شهر يونيو المقبل خلال الأيام القليلة المقبلة حيث يبدأ الصرف في الأيام الأولى من شهر يونيو المقبل، لأكثر من 11مليون مستحق حيث يستطيع المواطنون الحصول على معاشهم من خلال مكاتب البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي وماكينات الصرف الآلي.

كم تبلغ قيمة زيادة المعاشات 

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة المعاشات بقرار رسمي يحمل رقم 183 لسنة 2024 نُشر في الجريدة الرسمية أمس الثلاثاء، بشأن زيادة المعاشات اعتبارًا من 2024/3/1.

نص قرار زيادة المعاشات والذي نُشر في الجريدة الرسمية أمس في مادته الأولى على أن تزيد قيمة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من 1 مارس 2024 وأيضًا المعاشات المستحقة قبل هذا التاريخ والمقررة وفقًا لأحكام القانونين الآتيين: الأول قانون رقم 71 لسنة 1964 والثاني هو قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019.

وتبلغ قيمة زيادة المعاشات بعد زيادتها بقرار من الرئيس السيسي 1500 جنيهًا كحد أقصى و195 جنيهًا كحد أدني، ورفعت الهيئة القومية للمعاشات قيمة الحد الأدنى للمعاشات في شهر يناير الماضي لصيبح 1300 جنيهًا، بينما يرتفع الحد الأقصى للمعاشات ليصبح 10080جنيهًا.


الاستعلام عن صرف معاشات شهر يونيو 

يمكنك الاستعلام عن صرف معاشات شهر يونيو من خلال خطوات بسيطة عبر الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية واتباع الخطوات التالية:

1-الدخول على الموقع الإلكتروني من هيئة التأمينات الاجتماعية هنـا.
2-تسجيل الدخول بكتابة الاسم والرقم السري.
3-اضغط على الاستعلام عن المعاش.
4-ادخل البيانات المطلوبة.
5-اضغط على عرض التفاصيل.

الاستعلام عن المعاشات 

ويستطيع أصحاب المعاشات ومستحقو الحصول على قيمة المعاش بدايًة من يونيو المقبل من خلال فروع بنك ناصر في جميع المحافظات، وأيضًا من خلال مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي في جميع البنوك وماكينات الصرف المتاحة في محطات مترو الانفاق.

search