الخميس، 04 يوليو 2024

01:03 م

متحدث الحكومة: خطة لوقف تخفيف أحمال الكهرباء

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

A A
سفاح التجمع

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المسار القادم هو وضع خطة لترشيد الدعم في عدد من القطاعات الاقتصادية الأساسية؛ في سبيل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن رئيس الوزراء وجه بوضع خطة لوقف عملية تخفيف أحمال الكهرباء بحلول شهر نوفمبر أو ديسمبر.

وتابع متحدث مجلس الوزراء، أن ترشيد الدعم هي فكرة مستمرة ولم تكون وليدة اليوم، والمقصود منها هو تحمل تكلفة بسيطة من الدعم المقدم والممنوح للمواطنين، فالخبراء هم من طرحوا فكرة تحول الدعم من سلعي إلى نقدي.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

وأوضح الحمصاني، أن التحول إلى الدعم النقدي لم يتم اتخاذها بعد، ولكن ما حدث اليوم هو تعويض جزء من تكلفة الخبز المدعم، وسيتم طرح الدعم النقدي بعد مناقشته على طاولة جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة، لما تتمتع به من أهمية حقيقية وموضوعية في سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

واكد أن “ترشيد الدعم لا يعني إلغاءه بالشكل المعروف، ولكن تعويض جزء من الدعم المقدم للمواطنين، بدلًا من تحمل الدعم كاملًا، والدولة لن تتخلى عن طلبات محدودي الدخل على الإطلاق، فالدولة مازالت تغطي تكلفة الدعم بنسبة تصل إلى 84%”.

search