الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:33 ص

اعتزال أنشيلوتي.. صدمة لجماهير ريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال

 أنشيلوتي

أنشيلوتي

هيثم موسى

A A

اعتزال أنشيلوتي.. أصاب المدير الفني الإيطالي جماهير ريال مدريد بصدمة كبيرة، عندما أعلن  عن نيته اعتزال كرة القدم في صفوف النادي الملكي وعدم الاستمرار في عالم التدريب بعد انتهاء مسيرته معهم.  

اعتزال أنشيلوتي

وقال أنشيلوتي، في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، "عندما اعتزل تدريب كرة القدم سيكون ذلك في صفوف ريال مدريد، لكن يجب أن أفوز بدوري أبطال أوروبا آخر معهم أولًا".

جدير بالذكر أن أنشيلوتي قاد ريال مدريد هذا العام للفوزز بالدوري الإسباني وكأس السوبر، وسيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا خلال أيام.

ورفض أنشيلوتي التعليق على صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، مؤكدًا أنه سيتحدث فقط عن قوام فريق ريال مدريد الذي يخوض به المباريات في الوقت الحالي.

وارتبط "مبابي" بالانتقال إلى ريال مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل، والتي تبدأ خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 30 أغسطس في الدوريات الأوروبية الكبرى.

إصابة أندري لونين

وأشار كارلو أنشيلوتي، إلى أنه سيدفع بحارس المرمى تيبو كورتوا بدلًا من أندري لونين في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولعب كورتوا آخر مباراتين له في الدوري الإسباني، وقال أنشيلوتي إن البلجيكي كان الخيار الأول في الظروف العادية.

وصل المدير الفني لفريق ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

6 مرات في نهائي الأبطال

وتأهل المدرب الإيطالي إلى نهائي الأبطال 6 مرات، أولها مع ميلان عام 2003، حين توج باللقب، ثم كرر الأمر ذاته مع الفريق مرتين موسم 2005، و2007.

رابع مرة وصل فيها أنشيلوتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت موسم 2014 حين توج باللقب، قبل أن يكرر الحدث ذاته رفقة الملكي عام 2020، وأخيرا التأهل إلى نهائي  ويمبلي، ليصبح المدرب الإيطالي أكثر من تأهل إلى نهائي الأبطال تاريخيا.

صدام إسباني ألماني في نهائي ويمبلي

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، صوب  ملعب ويمبلي ويمبلي بإنجلترا، حيث يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي تجمع نادي ريال مدريد الإسباني، أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني.

ويبحث ريال مدريد عن مواصلة هيمنته على بطولة دوري أبطال أوروبا، ليعزز رقمه القياسي في مرات التتويج بالبطولة، بعدما حققها 14 مرة.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا

من المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، في العاشرة مساء 1 يونيو المقبل، بتوقيت مكة المكرمة  والقاهرة القاهرة، على أرضية ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن.

ويمبلي يستضيف نهائي الأبطال للمرة الخامسة

يستضيف  ملعب ويمبلي، نهائي دوري أبطال أورويا للمرة الخامسة في تاريخه عقب نسخة عام 1962 التي جمعت ميلان أمام بنفيكا، ونسخة عام 1967 التي جمعت مانشستر يونايتد أمام بنفيكا.

المرة الثالثة التي استضاف فيها  ملعب ويمبلي ويمبلي نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت عام 1970 بين فريقي أياكس الهولندي، وبانثيانكايوس اليوناني، والنسخة الأخيرة على هذا الملعب كانت عام 1977 وجمعت بين فريقي ليفربول، وكلوب بروج البلجيكي.

search