الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:03 ص

بيراميدز عن إيقاف "الشيبي": عاقبه الشحات وبعده اتحاد الكرة

صورة أرشيفية - فريق بيراميدز

صورة أرشيفية - فريق بيراميدز

عبدالمنعم الالفى

A A

قال مصدر في نادي بيراميدز، إن النادي مصدوم من معاقبة اتحاد الكرة لاعبه لكرة القدم المغربي محمد الشيبي بالإيقاف 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه.  

قرار من اتحاد الكرة يعاقب الشيبي على اللجوء إلى القضاء المدني ومخالفة لوائح اللعبة، بعد رفعه دعوى ضد لاعب الأهلي حسين الشحات، يتهمه بالاعتداء عليه بالضرب والسب، وحكم فيها بحبس الشحات سنة مع إيقاف التنفيذ.

أكد المصدر في بيراميدز إلى “تليجراف مصر”، اندهاش النادي للغاية من قرار إيقاف اللاعب الذي تعرض للسب والضرب من لاعب الأهلي، مؤكدا أن قرار اتحاد الكرة “أمر لا يصدق”، وهو بمثابة عقاب جديد للاعب بعد عقابه من قبل الشحات بالصفع في الملعب.

اختتم، “واقعة مباراة بيراميدز والأهلي وصفت بأنها مشاجرة، حتى لا تحول إلى لجنة الانضباط، وبناء عليه كان إيقاف حسين الشحات مباراتين فقط، ولا يغفل أن لجنة الانضباط أصدرت توصية بأن من حق الشيبي اللجوء للقضاء، فكيف قرر الاتحاد معاقبته على استخدام حقه؟”.

عقوبة محمد الشيبي

كان كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد أبوالوفا، تفاصيل عقوبة محمد الشيبي لاعب بيراميدز في أزمته مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

أكد أبو الوفا في تصريحات خاصة إلى “تليجراف مصر”: “عقوبة الشيبي بالإيقاف 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه عادلة ولا يمكنه الاستئناف وسيتم إيقافه”.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، "اللواء حلمي مشهور عضو مجلس اتحاد الكرة حاول في أكثر من مرة الصلح بينهما ولكن لم يستطع".

أكمل، "الشحات يمكنه استكمال اللعب مع الأهلي بشكل طبيعي ولكن لا يستطيع ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، أو عضوية أي هيئة رياضية خلال تلك الفترة"، مردفا، "كنا نأمل حل الخلاف بشكل ودي دون اللجوء للمحاكم المدنية وساحات القضاء".

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة، في وقت سابق من اليوم، إيقاف المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب مخالفة اللوائح.

عقوبة الشيبي تأتي بعد لجوء اللاعب إلى المحاكم المدنية لمقاضاة حسين الشحات، لاعب الأهلي، يتهمه بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة في الحي السابع، صباح اليوم، بحبس لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر، المغربي محمد الشيبي، لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية.

وقضى الحكم، بمنع الشحات من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، أو عضوية أي هيئة رياضية خلال تلك الفترة.
             

search