الأحد، 07 يوليو 2024

02:37 ص

"هتتفتش يعني هتتفتش".. وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية العامة من الغش

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، طلاب الثانوية العامة، بالانضباط داخل لجان الثانوية العامة، مؤكدا أن سوء سلوك الطالب في اللجنة يسبب مشاكل، وفي حالة تحرير محضر له سيتم حرمانه من الامتحان.

التفتيش بالعصا الإلكترونية

وأكد وزير التعليم، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي خال أبو بكر، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة "أون"، أنه سيتم فتح أبواب لجان الثانوية العامة الساعة 8:30، وسيتم التفتيش قبل الدخول بالعصا الالكترونية.

وأضاف "حجازي"، أن هناك بعض الطلاب يتحايلون للدخول بالهواتف، قائلا: "في طلاب بتيجي الساعة 9 على أساس إنها مش هتتفتش، ولكن أحب أقولهم هتتفتش يعني هتتفتش، وخلال الامتحان سيمر الملاحظ بالعصا الإلكترونية، وفي حال إصدارها صوت سيتم التفتيش مرة أخرى".

حيازة المحمول جريمة

وأوضح وزير التعليم، أن حيازة المحمول في الامتحانات حتى إذا كان مغلق تعد "جريمة"، يعاقب عليها، لافتا إلى أن هناك حيل كثيرة يستخدمها الطلاب للدخول بالموبايل برغم التفتيش بالعصا الإلكترونية.

وأكد الوزير، أنه سيتم تطبيق القانون رقم 101 على من يحاول الغش أو محاولات الإخلال بالامتحان، ويعاقب بالحرمان من الامتحان، والحبس بداية من سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات، والطالب يحرم من الامتحان من عام إلى عامين.

وأشار وزير التعليم، إلى أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام، وصل إلى 745 ألف طالب وطالبة.

موعد امتحانات الثانوية العامة

قررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات المواد غير المضافة إلى المجموع قبل امتحانات المواد الأساسية بـ12 يومًا، لكي يحصل الطالب على وقت كافٍ لكي يركز في الامتحان.

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة إلى المجموع يوم 10 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو.

search