السبت، 05 أكتوبر 2024

03:10 م

وزير التعليم يعلن إلغاء تقسيم الأدبي والعلمي بالثانوية العامة

الدكتور رضا حجازي

الدكتور رضا حجازي

جاسم حسن

A A

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن إلغاء تقسيم شعبتي "العلمي" و"الأدبي" في الثانوية العامة، ضمن خطط لإحداث تغييرات جذرية بنظام الثانوية العامة.

 قال حجازي، إنه بدلاً من ذلك ستقدم الثانوية العامة مساقات ومسارات متعددة تتيح للطلاب اختيار المجال الذي يرغبون في التخصص فيه، مستطردا، “مفيش حاجة اسمها علمي وأدبي ورياضة، ولا أريد الإعلان عن تفاصيل أكثر”.

أوضح أن النظام الجديد للثانوية العامة يشمل تطوير المناهج الدراسية وتوفير مسارات وفرص متعددة للطلاب للاختيار من بينها، سعيا لتلبية متطلبات سوق العمل الحديث وإعداد الطلاب لمزيد من الدراسات المتخصصة.

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" على قناة “ON” أكد الدكتور حجازي أن القانون سيتغير، وسيتم طرح الأمر على الحوار المجتمعي، ومن ثم يتم عرضها على البرلمان لتصبح قانونا، قبل تطبيقها، مرجحا على أن يستغرق ذلك عامين.

وعلاوة على ذلك، أعلن الوزير أن النظام الجديد للثانوية العامة سيستغرق تنفيذه وتطبيقه حوالي عامين، ويحتاج إلى حوار مجتمعي شامل وأخذ رأي الأطراف المعنية قبل تحويله إلى قانون وتشريعات تفصيلية.

شدد حجازي على ضرورة الانضباط السلوكي لدى الطلاب بدءاً من أسرهم، وتحدث عن توزيع درجات الأسئلة في الامتحانات لتغطي مستويات مختلفة من الصعوبة، بنسب متساوية تقريباً.

أخيراً، حذر الوزير من حيازة الهواتف المحمولة داخل المقار الامتحانية، باعتبار أنها جريمة تعرض صاحبها للعقوبة والسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات، وأوصى بعدم تجمع أولياء الأمور أمام المدارس وضرورة ترك مسافة آمنة بين الطلاب واتباع الإجراءات الصحية الاحترازية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search