السبت، 06 يوليو 2024

06:39 م

ألمانيا: ندين هجمات موسكو وندعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها

جندي أوكراني

جندي أوكراني

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

قالت ألمانيا، إن أوكرانيا قد تكون قادرة على استخدام الأسلحة التي زودتها بها الدول الغربية للدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تنطلق من داخل روسيا مباشرة على المنطقة الحدودية الشمالية حول مدينة خاركيف، وذلك وفقًا للقانون الدولي.

وأكد المتحدث في بيان للحكومة، أن ألمانيا قد ناقشت مع حلفائها الواقعة التي شهدت تنفيذ روسيا لضربات على منطقة خاركيف من مواقع متاخمة للحدود الروسية.

أوكرانيا لديها الحق الدفاع عن نفسها

وأضاف المتحدث: “نحن متفقون بشكل جماعي على أن أوكرانيا لديها الحق، الذي يكفله القانون الدولي، في الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات”. 

وأوضح أن أوكرانيا يمكنها أيضًا استخدام الأسلحة التي زودتها بها لهذا الغرض وفقًا لالتزاماتها القانونية الدولية، بما في ذلك الأسلحة التي زودتها بها ألمانيا.

جاء البيان بعد أيام من التحقيق في موقف حكومة المستشار الألماني أولاف شولتس بشأن ما إذا كانت قد غيرت موقفها بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الألمانية لضرب الأراضي الروسية.

وفي سياق مغاير، نفذت أوكرانيا أعمق ضربة بطائرة بدون طيار على الإطلاق داخل الأراضي الروسية، حيث حلقت بطائرة بدون طيار انتحارية على بعد أكثر من 1120 ميلًا داخل روسيا.

وحلقت طائرات كييف في قصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الواقع على قمة منحدر صخري على البحر الأسود، مما أدى إلى انفجارات في قريتين مجاورتين، وفقًا لصحيفة ذا صن البريطانية اليوم.

وتعرضت دجانهوت، القريبة من قصر جليندزيك المترامي الأطراف وكرينيتسا - والتي يمكن أن تكون تابعة لبوتين أيضًا - للقصف.

وسقطت الانفجارات على بعد سبعة وأربعة أميال على التوالي من القصر الخاضع لحراسة مشددة.

وأظهر القصف أيضاً ضعفاً خطيراً في الدفاعات الجوية الروسية، في نتيجة مهينة للطاغية.

search