السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

رئيس الوزراء: تشكيل لجنة لضبط ومتابعة الأسعار

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أحمد عفيفي

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن المجلس شكل لجنة فنية برئاسة مركز المعلومات واتخاذ القرار، لوضع آلية بالتوافق مع المنتجين والقطاع الخاص والمصنعين لضمان ضبط سعر السلع ومراجعة ومتابعة الأسعار باستمرار، فضلا عن رصد حجم مستلزمات واحتياجات المصانع، لتوفير السلع وضبط الأسعار بالأسواق بشكل أسبوعي. 

وأكد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي قبل قليل، عقب تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة؛ أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أصدر قرارا بوضع أسعار السلع داخل منافذ البيع، مشيرًا إلى أن هناك متابعة أسبوعية لتنفيذ ذلك القرار على أرض الواقع.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة منشغلة دائمًا بأسعار السلع لكي تصل للمواطن بسعر عادل يكون هو راضٍ عنه والدولة أيضًا. 

ضبط الأسعار

وشدد مدبولي، على أن جميع أجهزة الدولة تعمل على ضبط الأسعار، ولذلك يجب على المواطن أن يعمل معنا أيضًا، وعندما يتم طرح السلع وأسعارها، يجب على المواطن أن يبلغ الأجهزة المعنية بأماكن البيع المخالفة بقرارات الحكومة. 

كان رئيس الوزراء وصل اليوم السبت إلى مدينة أكتوبر الجديدة لتفقد نموذج لوحدة سكنية في المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” قبل تسليمها للمستفيدين.

رافقه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور عاصم الجزار، ورئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المهندسة مي عبد الحميد.

واستمع مدبولي لشرح رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حول الوحدات السكنية والتي تتضمن 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

وسلم رئيس مجلس الوزراء، عقود الوحدات السكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة، بالمبادرة الرئاسية.

search