الأحد، 07 يوليو 2024

04:43 ص

مفاجأة في اختفاء "سعودي" بالقاهرة.. الكاميرات كشفت اللغز

محمد علي

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر أمني مسئول، تطورات جديدة بشأن تغيب مواطن سعودي في إحدى شوارع القاهرة الجديدة، بعدما تم رصده في عدة أماكن مختلفة في نطاق القاهرة الجديدة.

وأكد المصدر إلى “تليجراف مصر”، أن كاميرات المراقبة أثبتت تحرك المواطن السعودي في عدة أماكن بمنطقة القاهرة الجديدة.

وأوضح المصدر، أن كاميرات المراقبة كشفت عن مفاجأة وهي اعتياد المواطن السعودي النوم على الأرصفة والشوارع الرئيسية بالقاهرة الجديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، أن المواطن السعودي المختفي بالقاهرة يعاني مرضًا نفسيًا، حيث قالت الوزارة في بيان لها، إنه “في إطار ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيّب أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول العربية، فقد تبين ورود بلاغ لمديرية أمن القاهرة من محامي سفارة الدولة المشار إليها يُفيد بمعاناة المذكور من مرض نفسي”.

تكثيف جهود البحث

ولفت البيان إلى قيام المواطن السعودي المذكور “بترك شقته المستأجرة بإحدى المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة في إطار مرضه، وأنه بالفحص تبيّن وجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه، ويتم تكثيف جهود البحث عنه”.

وأعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، أن مواطنًا سعوديًا يُدعى “هتان بن غازي شطا”، اختفى في القاهرة خلال الأيام الماضية.

كاميرات المراقبة

وأكدت السفارة في بيان أصدرته اليوم الخميس، أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن السعودي بالقاهرة، اتخذت السفارة كافة الإجراءات والاتصالات مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، والتي شرعت على الفور في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها.

وأضافت أن كاميرات المراقبة تمكّنت من تسجيل خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بحي التجمع الخامس شرق القاهرة قبل اختفائه، مؤكدة أن البحث المكثف جارٍ عن المواطن من قِبل الجهات الأمنية.

يُشار إلى أن السفارة السعودية بالقاهرة كانت قد أبلغت عن اختفاء المواطن السعودي هتان غازي شطا، منذ أكثر من شهر، إذ إنه خرج من بيته بمدينة الرحاب ولم يعد ولم تعرف عنه أسرته شيئًا.

وكان نشطاء سعوديون قد دشنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف المساعدة في البحث عن هتان أو ذكر أي معلومات قد تتوافر وتفيد في العثور عليه.

search