الأحد، 07 يوليو 2024

03:06 ص

بعد زيادة سعر الخبز المدعم.. "التموين": لم نتلق أي شكاوى

خبز

خبز

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، انتظام عمليات صرف “العيش” للمواطنين في أكثر من 30 ألف مخبز.

وأضاف الوزير، في بيان اليوم، أن الوزارة تنتج يوميًا بين الـ 250 و270 ومليون رغيف خبز.

وجه الوزير مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين والمستودعات، لمتابعة صرف الدقيق للمخابز وللمواطنين على بطاقه الدعم.

أسعار السلع التموينية

ونوه المصيلحي، إلى أن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تتغير، لافتًا إلى أن زجاجة الزيت بالمنظومة تبلغ 30 جنيهًا للعبوة زنة 800 جرام والسكر 12.60 قرشـ والسكر الحر علي البطاقة التموينية 27 جنيها الكيلو.

وتلقى وزير التموين علي المصيلحي، تقريرًا من مديري المديريات حول عمل المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية، وأكد التقرير انتظام عمليات صرف الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبز وما يقارب 63 مليون مواطن يستفيدون من المنظومة التموينية.

حصة المواطن من الخبز

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، أن الوزير يتابع لحظيًا عمليات صرف الخبز والسلع التموينية مع مديري المديريات.

وتابع أنه وجه كل الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعه عمليات الصرف على الأرض وحل أي مشاكل قد تواجه المواطن.

وأضاف كمال، خلال جولة له اليوم بمحافظة الجيزة، أن الوزارة لم تتلقي أي شكوى حتى الآن من أي مواطن، لافتًا إلى أن عمل المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصة المواطن سواء ليوم أو ثلاثة أيام دون أي تغيير في حصة المواطن على البطاقة التموينية بالأسعار والأوزان المقررة.

search