الأحد، 07 يوليو 2024

02:45 ص

مشادة على الهواء بين محاميي الشحات والشيبي

حسين الشحات والشيبي

حسين الشحات والشيبي

نيفين عبد الغني

A A
سفاح التجمع

نشبت مشادة كلامية بين محامي اللاعب محمد الشيبي، هاني بكري، ومحامي اللاعب حسين الشحات، أشرف عبد العزيز، أثناء مداخلتهما الهاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسؤوليتي".

نفى محامي الشيبي مزاعم محامي الشحات بوجود محاولات الصلح بينهما قبل موعد الجلسة بثلاثة أيام، وأكد قائلاً "لم تكن هناك أي محاولات حقيقية وجدية للصلح، ولم يتواصل معي أحد بهذا الشأن، وما سمعته مجرد أحاديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وبالمقابل، رد محامي الشحات بالتأكيد على حدوث تواصل ومحاولات جدية للصلح بين الطرفين، وذكر أسماء شخصيات قامت بدور الوساطة والتواصل، مثل رضا سليم ووكيل لاعب نادي بيراميدز.

وأتبع بأن المصالحة تمت بالفعل واعتذر كل طرف للآخر على الهواء مباشرة.

وعلق أشرف عبد العزيز محامي حسين الشحات على قرار المحكمة بمعاقبة موكله بالحبس لمدة سنة وكفالة قدرها 10 آلاف جنيه بتهمة السب والقذف والتعدي على رجل الأمن.

وقال إن محاسبة لاعبه بدأت فعلياً من النادي الأهلي واتحاد كرة القدم، وبعد ذلك تم التصالح وإنهاء الخلاف في نفس موقع وقوع المشكلة.

وأوضح عبد العزيز أن تقرير حكم المباراة أفاد بحدوث اشتباك بين لاعبي الفريقين نتيجة لاستفزاز لاعب بيراميدز لحسين الشحات طوال المباراة. 

وأضاف أن محاولة الصلح حدثت بالفعل قبل موعد الجلسة بثلاثة أيام، لكنها فشلت في النهاية لعدم الاتفاق على موعد محدد. 

وتحدث المحامي عن الجانب القانوني في القضية، فقال إن الدستور المصري يحدد كيفية التعامل مع شؤون الرياضة والمنازعات الرياضية وضرورة اتباع المعايير الدولية في هذا الصدد.

كما ذكر المحامي أن قوانين الفيفا تمنع اللجوء إلى المحاكم العادية في حل النزاعات المتعلقة بالتدابير المؤقتة، وتشترط على الاتحادات الرياضية وضع بنود في اللوائح تحظر الإحالة إلى القضاء العادي في النزاعات التي تمس الدوريات والأعضاء واللاعبين، وطالب بالتأكد من تطبيق هذه النصوص وفرض العقوبات المناسبة على المخالفين.

وأكد عبد العزيز أن قرار المحكمة بإيقاف حسين الشحات عن ممارسة صلاحياته كعضو في مجلس الإدارة ليس قراراً لإيقافه كلاعب كرة قدم، وإنما هو إجراء تأديبي مؤقت يتماشى مع القوانين واللوائح المتبعة في مثل هذه الحالات.

وأعلن المحامي أنه بصدد تقديم استئناف على الحكم وتحديد جلسة بتاريخ 9 يوليو 2024 لنظر الاستئناف.

search