السبت، 05 أكتوبر 2024

10:11 ص

تحدثت عنه إليسا.. مواصفات الشخص الـ"توكسيك"

العلاقات التوكسيك

العلاقات التوكسيك

إسراء عبدالفتاح

A A

تحدث المطربة اللبنانية إليسا عن دخولها في علاقة عاطفية أدت إلى إصابتها بسرطان الثدي، وإدمانها أدوية الاكتئاب، ووصفتها بـ"علاقة توكسيك". 

جاء ذلك في الإعلان الدعائي للفيلم الوثائقي “It`s Ok” الذي يسرد تفاصيل حياة النجمة اللبنانية ومشوارها الفني، ومقرر عرضه عبر منصة “نتفليكس” 25 يناير المقبل.

 العلاقات السامة


مفهوم العلاقات السامة

وقال استشاري العلاقات الأسرية، الدكتور أحمد علام، إن “مفهوم العلاقات السامة يطلق في حد ذاته على العلاقات غير الصحيحة، التي يدخل الشخص، سواء كان رجلا أو امرأة”.

وأضاف علام لـ"تليجراف مصر": “يمكن وصف الشخص بـ(توكسيك) إذا كان العمل يأخذ وقته بالكامل، دون الالتفات إلى حياته الشخصية وشريكه”.

وتابع: “من علامات وجود الشخص في علاقة توكسيك، هو أن يسيطر العنفعلى الحوار بين الطرفين، سواء كان هذا العنف جسدي أو عاطفي، أو من خلال الضغط على الطرف الآخر بالصوت الحاد حتى يرضخ للآخر”.

علامات العلاقات السامة

وأشار استشاري العلاقات الأسرية إلى أن العلاقات السامةلها مؤشرات منذ البداية، نجد مثلا طرف يجبر الآخر على حذف وسائل التواصل الاجتماعي، كنوع من السيطرة عليه"، لافتا إلى عدم وجود الثقة بين الطرفين يؤدي إلى حدوث فجوة كبيرة بينهما.

علامات العلاقات السامة

أزمات نفسية

ونصح علام الجميع بـ"توخي الحذر عند الدخول في العلاقات العاطفية، كونها في بعض الأحيان تكون ضارة، وتؤدي فيما بعد إلى أزمات نفسية وعاطفية، وتصل في بعض الأحيان إلى الإصابة بالجلطات والسرطانات".

وختم استشاري العلاقات الأسرية بالقول: "يجب على الشخص إذا شعر بأن العلاقة تسير في طريق خاطئ وانعدام الثقة، عليه الابتعاد فورا دون التفكير، تجنبا لأي تتداعيات سلبية على صحته".

search