الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:50 ص

فصل جديد في علاقة سعاد حسني وعبد الحليم

مي فهمي

A A

تقترب أزمة زواج الفنانين سعاد حسني وعبد الحليم حافظ من بدء فصل جديد، وهذه المرة في أروقة المحاكم، بعد تعهد ابن شقيق "حليم" مقاضاة أسرة الأولى على خلفية إصرارها على إثبات “زواج لم يحدث”، على حد قوله.

قصة زواج الفنانين تظهر على السطح في 21 يونيو من كل سنة، فهو تاريخ ميلاد "حليم" والرحيل الغامض لـ"السندريلا"، عبر روايات -لم يتأكد منها حتى الآن- لشخصيات فنية ومؤثرة في مصر عاصرتهما وتدعي قربها منهما.

عائلتا سعاد حسني وعبد الحليم حافظ أكدتا أنهما عاشا "قصة حب غير معلنة للجمهور"، يعرفها المقربون منهما وحدهم، إلا أن أسرتيهما اختلفتا على "الزواج"، أقرباء الفنانة يؤكدونه، فيما تنفيه أسرة حافظ وتهدد بمقاضاة من يروّج له.

جيهان عبد المنعم، شقيقة الراحلة سعاد حسني، أكدت في لقاء تليفزيوني زواج أختها من عبد الحليم حافظ، وأن علاقتهما الرسمية استمرت 6 سنوات ونصف، وهو ما دعمته شقيقتهما الثالثة "جانجاه" بوثيقة زواج عرفية بين النجمين بتاريخ 3 أبريل 1960، مذيّل بتوقيع شيخ الأزهر حسن مأمون كعاقد القران، وشاهديه الفنان يوسف وهبي والإعلامي وجدي الحكيم. وشككت أسرة "العندليب" في صحته لاحقا.

صورة من عقد الزواج العرفي المتداول

رواية عائلة سعاد حسني مترابطة مع روايات مشاهير مصريين، أبرزهم الإعلامي الراحل مفيد فوزي، الذي أكد أنه كان حاضرا حين عقد الزواج 1960، وشهد توثيق المأذون لـ"العقد السري" في مشيخة الأزهر، بتوقيع شيخه وقتها حسن مأمون.

الإعلامي وجدي الحكيم، أحد شهود العقد حسب أسرة سعاد حسني، قال في حوار صحفي "إن زواجهما العرفي استمر 6 سنوات، وكانا سيعلنانه، قبل تراجع سعاد بعد أن شعرت بأنها ستكون مجرد زوجة في فلك حليم الذي كان يرفض عملها نهائيا".

من جهته، رفض محمد شبانة، ابن شقيق عبد الحليم حافظ، فرضية زواج عمه من سعاد حسني، متهما كل من يتبنى تلك الرواية بالكذب ومهددا بمقاضاته واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد من وصفهم بمروجي تلك الشائعات.

وجاء في بيان نشره شبانة: "أسرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ تهيب بالصحفيين ومقدمي البرامج التليفزيونية ضرورة تحري الدقة بشأن ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة من شائعات عن زواج العندليب من الفنانة سعاد حسني، وبشأن نشر عقد زواج منسوب للفنان الراحل في كتاب عن حياة الراحلين".

وأضاف: "إزاء هذه الحملة الممنهجة والمعلومات التي لا أساس لها من الصحة، والتي من شأنها أن تؤثر على عائلة الفنان الراحل، فإن أسرة العندليب، متمثلة في ابن شقيقه الفنان محمد شبانة، ستتخذ كل الإجراءات القانونية حيال أشقاء الفنانة سعاد حسني مروجيها، والتي غرضها النيل من السمعة الطيبة للفنان الراحل، وهدفها التشهير والنيل من سمعته".

من جهتها، قالت جانجاه عبد المنعم، شقيقة سعاد حسني، إنهم أعلنوا كل ما يمتلكونه من حقائق بخصوص زواج شقيقتها من عبد الحليم حافظ. وبشأن "تهديد ابن شقيقه"، أكدت أنهم سيتخذون خطوات قانونية أيضا للردّ عليه.

search