السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

مسلسل "السقا" الجديد يطوي صفحة "الأخوة الأعداء"

أحمد السقا

أحمد السقا

عبدالله الصاوي

A A

بدأ الفنان أحمد السقا التحضير لمسلسله الجديد "العتاولة"، المقرر أن ينافس به في الماراثون الرمضاني المقبل، وهو العمل الذي يتعاون فيه مع المؤلف هشام هلال، والمخرج أحمد خالد موسى، والمنتج اللبناني صادق الصباح، وكل من الفنانين، طارق لطفي، وباسم سمرة، ومي كساب، وميمي جمال، وحنان يوسف، وآخرين.

خلال الأيام الماضية، تردد أن المسلسل كان من المفترض أن يقوم ببطولته الفنان عمرو سعد، لكنه اعتذر، ما جعل الدور يذهب إلى السقا، كما تردد أن العمل مقتبس عن قصة فيلم "الأخوة الأعداء"، الذي عُرض في عام 1974، بطولة يحيى شاهين ونور الشريف وحسين فهمي وسمير صبري ومحسن محي الدين وميرفت أمين.

حقيقة دور عمروسعد 

نفى مصدر من داخل فريق العمل لـ"تليجراف مصر"، ما أشيع حول أن دور البطولة كان مقررًا أن يذهب إلى عمرو سعد، مشيرًا إلى أن هذا الكلام تردد بسبب أن مؤلف العمل هشام هلال ومخرجه أحمد خالد موسى، كانا سيتعاونان مع عمرو سعد في مسلسله الذي كان سيخوض به السباق الرمضاني المقبل، إضافة إلى أن عمرو يتعاون منذ سنوات مع المنتج صادق الصباح، وبعد اعتذار عمرو عن العمل، جاء تعاون هشام هلال وأحمد خالد موسى مع السقا. لكن الحقيقة أن التعاون مع السقا يأتي في عمل آخر غير المسلسل الذي كان من المفترض أن يقدمه عمرو سعد.

أحمد السقا 

وتابع المصدر “ما حدث هو أن المخرج بعد اعتذار عمرو عن عدم المنافسة في سباق رمضان المقبل، أخبره المنتج صادق الصباح أنه اتفق مع السقا على تقديم مسلسل في رمضان، وهذا جعله يذهب للمؤلف هشام هلال ويخبره أنه يريد منه فكرة عمل تناسب السقا لتقديمها خلال شهر رمضان، ومن هناء جاء التعاون بينهم"، مؤكدًا أن "الفكرتين بعيدتان عن بعضهما شكلًا ومضمونًا”.

العتاولة والأخوة الأعداء 

وفيما يتعلق بما تردد عن أن المسلسل يحاكي قصة فيلم “الأخوة الأعداء”، أكد المصدر أن هذا الأمر غير حقيقي بالمرة ولا يمتّ للواقع بصلة، إذ إن قصة المسلسل تدور حول صراع بين شقيقين، وربما لهذا السبب ظن كثيرون أنه مشتق من فيلم "الأخوة الأعداء"، حيث إن أحداث "العتاولة" تدور في إطار اجتماعي شعبي، ويظهر أحمد السقا وطارق لطفي في المسلسل كشقيقين، وتلعب الفنانة حنان يوسف دور والدتهما، حيث تجسد شخصية شريرة خلال الأحداث.

برومو العتاولة 

بحسب المصدر أيضًا، فإن السقا رشّح الفنانتين مي عز الدين وزينة لتشارك واحدة منهما بدور البطولة النسائية أمامه، حيث اقترح الأمر على المؤلف والمخرج والمنتج، وهو ما لاقى ترحيبًا منهم جميعًا، من منطلق أن وجود إحدى الفنانتين في العمل سيشكل إضافة كبيرة له، وبالفعل دخل صادق الصباح في مفاوضات معهما، إلا أن مي عز الدين اعتذرت عن عدم المشاركة في المسلسل، في حين تقترب زينة من التعاقد بنسبة كبيرة، مع اقتراب المفاوضات من مراحلها النهائية.

من ناحية أخرى، ينتظر السقا عرض مسلسله الجديد "جولة أخيرة"، المقرر عرضه عبر منصة "أمازون" قريبًا، وهو العمل الذي يشاركه بطولته كل من الفنانين، أشرف عبد الباقي، وأسماء أبو اليزيد، وحنان سليمان، ورشدي الشامي، وآخرين، ومن تأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي، ومن إخراج مريم أحمدي، ويظهر خلال السقا في شخصية لاعب MMA (رياضة قتالية مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة).

يُذكر أن الفنان أحمد السقا شارك في الماراثون الرمضاني السابق، من خلاله مسلسل "حرب"، الذي شاركه في بطولته كل من الفنانين محمد فراج، وإنجي المقدم، وأحمد سعيد عبد الغني، وسارة الشامي، وإيناس كامل، ومصطفى منصور، وآخرين، وهو من تأليف هاني سرحان وإخراج أحمد نادر جلال.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search