الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

"دراما ساخنة".. فنانون وفنانات "نجوم" محاكم الأسرة

أحمد عز وزينة

أحمد عز وزينة

مي فهمي

A A

لا يكفّ المعجبون عن تتبع أخبار نجومهم، خصوصًا ما يتعلق بتفاصيل حياتهم الخاصة، ويسعون بكل السبل لمعرفة أي خبر، وكان لأروقة بعض محاكم الأسرة نصيب كبير من هذه الأخبار، إذ شهدت خلافات عائلية لنجوم تصدرت قصصهم اهتمامات الناس، ومحركات البحث، نذكر بعضا منها خلال هذه السطور.   

أحمد عز وزينة

لم تقتصر شهرة الفنان أحمد عز والفنانة زينة على الأعمال السينمائية والتليفزيونية، بل تجاوزاها لساحات المحاكم بخلاف "تاريخي" بينهما على نسب طفلين للفنان أحمد عز أنجبتهما الفنانة "زينة".    

حظيت القضية باهتمام إعلامي كبير بعد إنكار "عز" نسب طفليه له، وشهدت أروقة المحاكم خلافات كثيرة بينهما، وتعد قضيتهما من أشهر القضايا التي كان طرفاها من المشاهير. 

كانت بدايتها عام 2014، عندما تقدمت زينة بدعوى قضائية لإثبات نسب الطفلين للفنان أحمد عز، وقالت إنها تزوجته في أمريكا بعقد زواج عرفي، وطلبت إجراء تحليل DNA، لكن "عز" رفض إجراء التحاليل، وانتهى الأمر وقتها بإثبات نسب الطفلين له. 

البحث عن الحقوق 

وبعدها بدأت "زينة" رحلة البحث عن حقوقها المادية ومصروفات مدرسية لطفليها وقدم محاميها أوراقًا تثبت دخل "عز" الكبير من التمثيل.  

وفي نهاية 2019 طالب محامي الفنانة زينة "عز" بدفع المصروفات الدراسية لابنيه "عز الدين وزين الدين" عن عامي 2018 و2019 والتي قدرت بـ 900 ألف جنيه، وألزمته محكمة الأسرة بالتجمع الخامس بدفع مبلغ 700 ألف جنيه لطفليه، ودفع المصروفات الدراسية لابنيه "سنويا".

زينة وأحمد عز

عليش وميما الشامي   

وكان ضمن القضايا التي لاقت متابعة من الجمهور قضية الفنان خالد عليش والممثلة ميما الشامي، واللذين أعلنا الانفصال عام 2020، بعد رحلة زواج استمرت 7 سنوات، ووصلت أزمة الثنائي إلى محكمة الأسرة؛ بسبب النفقة الشهرية، وحق رؤية عليش لطفلته. 

ومن جانبها، أبدت زوجته عبر حسابها على فيسبوك استياءها من تخصيص 4 آلاف جنيه فقط لابنتهما، وقالت إن "عليش" يحصل على 75  ألف جنيه شهريًا، ورفع عليش دعوى قضائية ضدها من أجل رؤية ابنته، وحصل بموجبها على أحقية رؤية طفلته لمدة 11 ساعة أسبوعيا.

عليش وميما الشامي   

محمد مختار ورانيا يوسف

وبعيدًا عن تصدّر “التريند”، حازت الفنانة رانيا يوسف على قدر وافر من النجومية في المحاكم مثل السينما، وبدأت رحلتها مع الوقوف أمام منصات القضاء عام 2012 بعد انفصالها عن أول أزواجها المنتج محمد مختار، بعد رحلة زواج استمرت 12 عامًا، أثمرت ابنتيهما نانسي وياسمين، وظلت الخلافات بينهما سنوات طويلة في ساحات القضاء بسبب مطالبتها بنفقة شهرية لابنتيها، وبالفعل ألزم القضاء المنتج محمد مختار بدفع نفقة ابنتيه ومصاريفهما الدراسية.

محمد مختار ورانيا يوسف وابنتيهما نانسي وياسمين

"الدنجوان" ورنا القصيبي

ولم يترك "دنجوان" السينما المصرية لعقود كثيرة، الفنان حسين فهمي، نصيبه من الشهرة على منصات القضاء، إذ في نهاية عام  2016 - وبعد ثلاث سنوات من الزواج- أعلنت سيدة الأعمال السعودية "رنا القصيبي" رفع دعوى خلع ضد الفنان حسين فهمي، وأكدت أنه بعد مرور وقت قصير من زواجهما بدأت تعاني من سوء معاملته والتضييق عليها، وتخويفها بأشياء غير حقيقية مما أضرها نفسيًا.                    

وجاء في عريضة الدعوى التي قدمتها "القصيبي" أنها منذ بداية علاقتها بالفنان حسين فهمي واجهت الصعاب لإقناع عائلتها بالموافقة على الزواج منه، ولكنه بعد الزواج استحالت العشرة معه، إذ كان دائم الاعتداء عليها بالقول، وكان يحرّض أحد الخدم ليعتدي عليها ويخوفها، مما أصابها بأضرار نفسية بالغة، إضافة إلى امتناعه عن الإنفاق عليها، بحجة أن حالتها المادية ميسورة.

محاولات الإصلاح 

وذكرت "القصيبي" أنها حاولت أن تحافظ على حياتها الزوجية وتدافع عن اختيارها، إلا أنه تمادى في سوء معاملته، بل طردها من منزل الزوجية في 30 مارس 2016، وأكدت أنه فعل لا يليق بها باعتبارها سليلة كبرى العائلات في السعودية.  

وأوضحت أن الفنان حسين فهمي استغل فرصة سفرها للعلاج في ألمانيا، وتقدم بأمر وقتي لمنعها من السفر للسعودية؛ وفي نهاية 2016 استجابت المحكمة لدعوى "القصيبي" وقضت بخلعها منه. 

رنا القصيبي وحسين فهمي

علا غانم ولبيب 

وبعد اختفاء لمدة طويلة عن الساحة الفنية، عادت الفنانة علا غانم، ليس عبر شاشة السينما، ولكن لتتصدر التريند بعد رفعها دعوى خلع ضد زوجها الثالث رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، في محكمة الأسرة بقصر النيل.

وبعد أيام كتبت استغاثة عبر حسابها على إنستجرام كشفت فيه أنها تتعرض لهجوم على منزلها من زوجها، مشيرة أنه عنّفها وطردها من المنزل، وسرق أموالًا وذهبًا خاصًا بها، وانتهت خلافاتهما بإصدار محكمة الأسرة بقصر النيل، قرارًا بقبول دعوى الخلع المُقامة من الفنانة علا غانم.  

عبد العزيز لبيب وعلا غانم
search