الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

زواج الفنانة والسياسي.. نجومية أفسدها "رجل مهم"

برلنتي عبد الحميد والمشير عبد الحكيم عامر، وزير الحربية في الستينيات

برلنتي عبد الحميد والمشير عبد الحكيم عامر، وزير الحربية في الستينيات

مي فهمي

A A

علاقة الفنانة بالسياسي عادة مثيرة للجدل، حتى لو كانت علاقة زواج معلن، فنجوم المجالين تجمعهم الأضواء والشهرة والبحث الدائم في حياتهم الشخصية، والتلصص على أسرارهم الخاصة، ويكون زواجهم أو انفصالهم موضع فضول وتشويق لدى الكثيرين.

وشهد البلاط السياسي والمجال الفني زيجات عدة، بعضها سري والآخر معلن، فكثير من جميلات السينما المصرية ارتبطن برجال ذوي مراكز مرموقة في عالم السياسة، وكثيرات منهن أثر عليهن هذا الزواج بشكل كبير، وتأثرت حياتهن الفنية وتعطل مشوارهن للنجومية. وبعض هذه العلاقات انتهى نهاية مأساوية.

زواج سري

البداية مع الزواج الأشهر في تاريخ الفن والسياسة، بين النجمة برلنتي عبد الحميد والمشير عبد الحكيم عامر، وزير الحربية في الستينيات، لكن حبه وإعجابه بالنجمة الشهيرة جعله يتزوجها، رغم حساسية منصبه، وظل زواجهما سراً في البداية، حتى وصل الخبر إلى الرئيس جمال عبد الناصر، وطلب منه أن يتخلى عن هذا الزواج، وتمسك المشير ببرلنتي وأصر على استمرار الزيجة، لكنه طلب منها اعتزال الفن والبعد عن الأضواء، وانتهت مسيرة الجميلة برلنتي عبد الحميد بسبب هذه الزيجة.

اعتزال الفن

المصير نفسه واجهته الفنانة مها صبري، فقد نشأت بينها وبين اللواء علي شفيق، مدير مكتب المشير عبد الحكيم عامر وقتها، قصة حب بدأت في الاحتفال السنوي بجلاء العدوان الثلاثي عن مصر، الذي كان يقام في بورسعيد.

برلنتي عبدالحميد 

تزوجت مها صبري من اللواء شفيق، وطلب منها اعتزال الفن والبعد عن وسائل الاعلام وعدم الظهور على الإطلاق، حفاظاً على سمعته، وبعد النكسة ووفاة المشير، اعتقلته السلطات، وعقب الإفراج عنه استقر مع زوجته في لندن، حتى وفاته إثر جريمة قتل في ظروف غامضة عام 1977، ولم تعد بعدها مها صبري للفن.

مها صبري 

منشورات في شقة الزوجية

من أبرز الزيجات التي عرقلت مسيرة فنية لنجمة هي زواج تحية كاريوكا ومصطفى كمال صدقي أحد الضباط الأحرار، وبسببها دخلت كاريوكا السجن عام 1953، وواجهت تهمة الترويج لمبادئ هدامة وتوزيع منشورات تم العثور عليها فى شقتها، وقضت ما يقرب من 100 يوم فى السجن، حتى ثبتت براءتها، وفي هذه الفترة قررت البعد عن الفن والجمهور، قبل أن تعود وتتألق من جديد.

تحية كاريوكا  مع الرئيس الراحل السادات 

أما أحدث الزيجات بين نجمات الفن ونجوم السياسة، فكانت في 2012 وجمعت بين السياسي والبرلماني المصري عمرو حمزاوي والفنانة المصرية بسمة، ووقتها ألمح حمزاوي إلى علاقته بها في مقال رأي كتبه عنها، واستحوذ المقال على اهتمام جميع فئات المجتمع، وسرعان ما انتهت التكهنات وأصبح الزواج واقعا بعد أن عقدا قرانهما في أحد المساجد التاريخية بالقاهرة.

الفنانة بسمة وعمرو حمزاوي

عقب الزواج، تأثرت حياة بسمة الفنية، فاختفت عن الفن والأضواء لمدة قاربت الـ9 سنوات، اعتزلت فيهم الفن وسافرت للولايات المتحدة لتكون بجانب زوجها.

وفي عام 2020، انفصلت بسمة عن حمزاوي، وعادت لمصر، واستأنفت مسيرتها الفنية.

search