السبت، 05 أكتوبر 2024

11:51 ص

تضامنًا مع إسرائيل.. ملكة جمال العراق تزور موقع هجوم حماس (صور)

سارة عيدان مع جنود إسرائيل

سارة عيدان مع جنود إسرائيل

السيد حسين

A A

زارت ملكة جمال العراق، والمرشحة لانتخابات الكونجرس الأمريكي لعام 2024، سارة عيدان، مدن غلاف غزة التي تعرضت لهجوم من قبِل حركة حماس في السابع من أكتوبر. 
نشرت الفائزة السابقة بلقب ملكة جمال العراق، سارة عيدان، صورًا على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر لقاءاتها مع جنود الجيش الإسرائيلي،.

وعلقت قائلةً: "زرت اليوم مستوطنة  كفار عزة، حيث شهدنا الرعب الذي خلفته هجمات حماس، مؤديًا إلى مأساة أودت بحياة عائلات إسرائيلية بريئة في منازلها، وعلى بُعد ميل واحد من غزة، شهدنا قوة القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ التي أطلقتها حماس".


تابعت ملكة جمال العراق: "صُدمت وما زلت عاجزة عن التعبير.. لم يسبق لي أن شهدت حتى في ظل إرهاب داعش، مثل هذه الوحشية"، وفقًا لما نشره موقع "الحرة". 


 

سارة عيدان مع إسرائيليين


هدف الزيارة


وسلّط موقع "تايمز أوف إسرائيل" الضوء على زيارة “عيدان” إلى مدن غلاف غزة، حيث أجرت القناة 12 لقاءًا معها، وأِارت خلال اللقاءات إلى أن هدف زيارتها يتلخص في توضيح حقيقة الأحداث التي جرت في 7 أكتوبر، أمام جمهورها الذي يتجاوز عشرات الآلاف، ويتألف أساسًا من العراقيين.
وأعربت المرشحة لتمثيل الدائرة الثلاثين للكونجرس في كاليفورنيا، عن انزعاجها عند سماع طلاب في الجامعات الأمريكية يبررون هجوم حماس كدفاع عن النفس. 
وصرّحت الثلاثاء الماضي قائلةً: “أرغب في أن يدركوا حجم الفظاعة التي أدت إلى الحرب في غزة، يهتف العالم بشعار ”تحرير فلسطين"، ولكن الواقع لم يكن أبدًا كذلك.. إن قتل العائلات البريئة وحرقها أحياء لا يُعتبر تحريرًا لفلسطين، بل هو عمل إرهابي".

سارة مع مجندات إسرائيليات

حرب العراق

يشار إلي أنه عندما كانت “عيدان” في عمر 18 عامًا في 2008، وبعد تعلمها للغة الإنجليزية خلال فترة لجوئها بسوريا بسبب الحرب في العراق، قدمت خدماتها كمترجمة للقوات الأمريكية في العراق.

وتؤكد عيدان، أن موقفها لا يقتصر على إسرائيل بل يمتد إلى العراق ومقاومتها للنظام الإيراني والمتطرفين الإسلاميين، مع التأكيد على أن الولايات المتحدة هي وطنها الوحيد وتحتاج إلى حمايته.
المقعد الحالي، الذي تتنافس “عيدان” على الفوز به في الكونجرس، يحتله حاليًا النائب الديمقراطي آدم شيف، الذي يظهر كمدافع عن إسرائيل، ويعتزم التنازل عن هذا المقعد ليتقدم بترشحه لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي في 2024.
 

سارة تحمل السلاح في إسرائيل


الزي الحربي

خلال جولتها هذا الأسبوع في المستوطنات الإسرائيلية، اختارت ملكة جمال العراق السابقة، ارتداء “بنطلون بخطوط رمادية وقميص رمادي” مع كتابة "دافع"، وزيّنت أظافرها باللونين الرمادي والأسود، واعتمدت حذاءً قتاليًا “باللون البيج”. 
وعن سبب اختيارها لذلك الزي، قالت: "فكرت في أنه إذا كنت ذاهبة إلى منطقة الحرب وحدث لي أي شيء، أردت أن أموت بهذا الزي الذي شهد الصراعات والتفجيرات والانتحاريين والقناصة".

عارضة الأزياء والموسيقية العراقية الأمريكية، سارة عيدان، تحدثت أيضًا عن تجربتها بالتعرض لهجوم عنيف عام 2017 بسبب نشر صورها مع ملكة جمال إسرائيل “عدار غاندلزمان” في أثناء استعدادهما لمسابقة ملكة جمال العالم في لاس فيجاس.
وأحدثت المرشحة العراقية لملكة جمال الكون لعام 2017، ضجة دولية بعدما التقت والتقطت صورة مع ملكة جمال إسرائيل، أدار غاندلسمان، في لاس فيجاس. 
وعلقت حينها على الصورة بعبارة “السلام والحب من ملكتي جمال العراق وإسرائيل”، وتستمر الصداقة بينهن حتى الآن، حيث التقيا مؤخرًا في ساحة الرهائن خلال رحلة عيدان الثالثة إلى إسرائيل.

سارة في مدن غلاف غزة
search