الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

12:13 م

"إيقاف حطب".. 8 قرارات جديدة في اجتماع الأولمبية

هشام حطب

هشام حطب

هيثم موسى

A A

اتخذ مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، قرارات مهمة بشأن الأزمة الأخيرة، المتعلقة بـ"هشام حطب" رئيس اللجنة الأولمبية الذي تم إيقاف مجلسه، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة معه. 
وأصدرت اللجنة الأولمبية برئاسة ياسر إدريس، الذي تولى المهمة لحين انتهاء الأزمة مع حطب، بياناً رسمياً للإعلان عن القرارات الجديدة. 
وكانت وزارة الشباب والرياضة قررت إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، برئاسة هشام حطب، بسبب مخالفات مالية.
وجاء بيان اللجنة الأولمبية كالتالي: 
قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية للتأكيد على أن المسؤول عن الحركة الأولمبية الوطنية المصرية هو مجلس إدارة اللجنة الحالي برئاسة المهندس ياسر إدريس.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس بمقر اللجنة الأولمبية.
كما وافق مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بالأغلبية  على إيقاف المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية السابق وعرضه على الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة منه، والمقرر عقدها يوم 13 يناير 2024.
واختار مجلس اللجنة الأولمبية حسين السمري قائما بأعمال المدير التنفيذي وأحمد رشيدي وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات سابقاً قائماً بأعمال المدير المالي بالإضافة إلى اختيار المحامي الدولي هيثم علي مستشارا دولياً للجنة الأولمبية متطوعا واختيار المحامي محمد الأسيوطي مستشارا للقضايا المحلية والشؤون القانونية متطوعاً.
وشهدت مناقشات مجلس إدارة اللجنة المصرية اليوم اختيار ممدوح الششتاوي مديراً للعلاقات العامة والتسويق.
ومن المقرر أن تتم غدا عملية التسليم والتسلم لجميع الأمور المالية والإدارية، بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. 
جاءت قرارات مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بالأغلبية المطلقة في ظل التناسق والتناغم التام الذي يغلب على جميع أعضاء المجلس والرغبة الكاملة في العمل والسعي لتحقيق أهداف الرياضة المصرية والإعداد القوي لكل الأحداث والفعاليات القوية وفي مقدمتها أولمبياد باريس 2024. 
وكان مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية قد اجتمع في جلسته الطارئة الثلاثاء الماضي بحضور أغلبية الأعضاء ومن ضمنهم رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، وقرر إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية لحين انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأولمبية.

search