الجمعة، 12 يوليو 2024

07:18 ص

"مدرسة الكادر".. خطة المصري الديمقراطي في 2024

أمين إعلام المصري الديمقراطي منى شماخ

أمين إعلام المصري الديمقراطي منى شماخ

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

كشفت أمين إعلام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، منى شماخ، عن خطة الحزب خلال بالعام الجديد 2024، مشيرة إلى حجم الجهود الذي يتم بذلها  بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية من أجل البناء على ما قدمه الحزب في تجربة الاستحقاق الرئاسي.

وقالت أمين إعلام الحزب، في تصريحات خاصة إلى موقع "تليجراف مصر" إن الحزب يعمل حاليا على تدريب الكوادر المنضمة حديثا إليه، مشيرة إلى أن الحزب خلال فترة الانتخابات انتشر بجميع المحافظات، ومن ثم أصبحت له قاعدة جماهيرية كبيرة.

وأضافت: "الناس بدأت تعرفنا وتلقينا رسائل عديدة من المواطنين، الذين لديهم رغبة في الانضمام للحزب".

زيادة الأعداد المنضمة

وأشارت أمين إعلام الحزب إلى أن الحزب مهتم حاليا بفكرة توسع أمانات الحزب، مع استحداث أمانات جديدة تستوعب الأعداد المنضمة له حديثا، من أجل تعريفهم ببرنامج الحزب والمبادئ الذي يقوم على أساسها.

ولفتت إلى أن الحزب سيقوم بتفعيل "مدرسة الكادر" مرة أخرى لتعظيم دورها من جديد في إعداد كوادر سياسية واعية لما يدور داخل وخارج البلاد.

مطالب الحزب 

وجددت منى شماخ، مطالب الحزب المتمثلة في فتح المجال السياسي بشكل أكثر للحريات، والإفراج عن معتقلي الرأي، فضلا عن إعطاء الحزب مساحة أكبر في الإعلام، معقبة: "لا أحد ينكر المساحات الإعلامية المتساوية لمرشحي الرئاسة الأربعة قبل الانتخابات، ولكن نريد الاستمرار على هذا النهج".

وخسر المرشح الرئاسي السابق، رئيس الحزب المصري الديمقراطي، فريد زهران في الانتخابات الرئاسية 2024، الذي فاز بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأغلبية مطلقة، حيث حصل على نسبة 89.6% بإجمالي أصوات 39 مليونًا و702 ألف و451 صوتًا من إجمالي الأصوات الصحيحة.

search