الخميس، 04 يوليو 2024

12:20 م

مصطفى بكري: الإعلان عن وزراء الحكومة الجديدة من البرلمان

النائب مصطفى بكري

النائب مصطفى بكري

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن التغيير الوزاري 2024 سيكون هو الأوسع، مشيرًا إلى أن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي مجددًا للدكتور مصطفى مدبولي رئيسًا للوزراء يفتح بابًا واسعًا لاختيار حكومة جديدة.

لا تعلن الأسماء إلا من داخل البرلمان

وأضاف النائب مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، المعروض عبر فضائية “الحدث اليوم”، من تقديم الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، أن الحكومة الجديدة ستعرض على البرلمان أولًا ولا تعلن الأسماء إلا من داخله، وبعد الموافقة عليها تؤدي اليمين الدستورية، ويكلفها الرئيس السيسي بالمهام الجديدة.

وأوضح النائب مصطفى بكري، عن حركة المحافظين، أن المحافظين يعتبرون في حكم المستقيلين، ولكن الرئيس السيسي يعطيهم مهلة لتيسير الأعمال إلى أن يتم إجراء حركة تغيير المحافظين، وخلال هذه الفترة لا يستطيعون التوقيع على قرارات معينة ولكن تكون مهمتهم تيسير الأعمال إلى أن يتم إجراء تغيير.

إعلان الحكومة سيكون قبل إجازة عيد الأضحى

وتوقع عضو مجلس النواب، أن يكون إعلان الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي قبل إجازة عيد الأضحى، وبعده الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة.

وتابع النائب مصطفى بكري، أن الحكومة كانت تناقش الموازنة العامة للخطط الاقتصادية والاجتماعية للعام الجديد، واليوم انتهت من هذا الأمر ووافق مجلس النواب لذلك أصبح طبيعيًا أن تقد استقالتها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الرئيس السيسي كلف الدكتور مدبولي كرئيس للوزارة وليس لاستمرار الحكومة، بدليل أن الحكومة كاملة قدمت استقالتها. 

search