السبت، 05 أكتوبر 2024

03:14 م

وظائف للمعلمين بالمدارس المصرية اليابانية.. اعرف طرق التقديم

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

وزير التربية والتعليم، رضا حجازي

إيمان رزق

A A

أكدت وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم وضع معايير لاختيار المديرين والمعلمين للوظائف المطلوبة للمدارس المصرية اليابانية والتي فتح باب التقدم لها أمس الاثنين عبر الموقع الرسمي للمدارس اليابانية، من هنا، ويستمر لمدة 15 يومًا. 

طرق التقديم

وقالت وحدة المدارس اليابانية، إن عملية التقدم لوظائف المعلمين والإداريين إلكترونية، تكون كما يلي:

- قيام المتقدم بملء استمارة إلكترونية.

- ⁠تحميل الوثائق المطلوبة والإجابة عن عدد من الأسئلة المتنوعة التي تعكس مهنية وكفاءة المتقدم.

- ⁠لا بد أن يكون لدى المتقدم لهذه الوظائف مهارات التحدث والكتابة للغة الإنجليزية وسيتم اختبار قدرات المتقدمين عليها.

وأضافت وحدة المدارس اليابانية، أنه سيتم عمل مقابلات شخصية للمديرين والمعلمين، وسيتم عمل مقابلات شخصية باللغة الإنجليزية للحاصلين على أعلى الدرجات ممن استكملوا طلب التقدم بنجاح.

وأوضحت أن اللجنة ستقوم بإجراء مقابلة شخصية لكل متقدم لكل وظيفة لتقييم: (مهارات التواصل ومهارات العرض والتقديم مهارات التفكير النقدي والقدرة على حل المشكلات مهارات القيادة المهارات المتعلقة بمجال التخصص المظهر العام).

ورداً علي سؤال هل يجوز قبول خبرات في غير مجال التعليم، أكدت وزارة التعليم، لا يتم النظر إلى أي خبرات خارج مجال التعليم والعمل في المدارس، نظرًا لخصوصية العمل في المدارس بخبرات تعليمية مرتبطة بالعمل في المدارس والتعامل مع الطلاب ومع المعلمين والتعامل مع الأطفال.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى أن من يعمل بالمدارس المصرية اليابانية يجب أن تكون له خبرة في التعامل مع أطفال في سن صغيرة، لأن أكبر طفل بالمدارس سيكون في الصف السادس الابتدائي.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم، لا يجوز نهائيًا التعاقد بالعمل على مدرسة، ثم الانتقال إلى مدرسة أخرى، أو تقديم الموظف لطلب بالنقل من مدرسة لمدرسة أخرى تحت أي مسمى.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search