الخميس، 04 يوليو 2024

12:58 م

بعد قصف جنوب لبنان.. "أم مهدي" الضحية الوحيدة للغارة الإسرائيلية (خاص)

 آمال محمد عبود "أم مهدي"

آمال محمد عبود "أم مهدي"

داليا أشرف

A A
سفاح التجمع

كانت السيدة آمال عبود الشهيرة في جنوب لبنان بـ"أم مهدي"، دائمًا ما تتابع الأحداث التي تدور في غزة، من سقوط جرحى وارتقاء شهداء جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، ولا تعلم أنها ستكون واحدة منهم رغم ابتعادها مسافات عما يدور هناك.

قصف جنوب لبنان 

في الأيام الماضية قصف الجيش الإسرائيلي قرى بجنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل سيدة وإصابة آخرين من بينهم أطفال، وفقًا للهيئة الصحية التابعة لـ"حزب الله"، بعد ساعات من تبني الحزب هجمات على شمال إسرائيل.

السيدة التي وقعت قتيلة هي آمال محمد عبود "أم مهدي"، حيث روى حسن سلامة ابن عمها خلال حديثه لـ"تليجراف مصر"، أنها كانت في بيتها مع أشخاص آخرين في منطقة “عدلون” بجنوب لبنان، وقصف الجيش الإسرائيلي بيتها، ما أدى إلى وفاتها مع مسعف واثنين آخرين من ينتمون إلى “حزب الله”.

 آمال محمد عبود "أم مهدي"

لم يقضِ أحدٌ جراء الغارة الإسرائيلية سوى “أم مهدي”، والبقية جرحى على قيد الحياة بإصابات ليست بالغة، ويقول ابن عمها "فدا أرض الجنوب.. لو كنا هناك كنا متنا مثل أم مهدي".

لم تتردد السيدة آمال في أن تمنح روحها فداءً للأرض، فالجميع في “عدلون” يعرف مدى اهتمامها بمتابعة أحداث غزة وموقفها الثابت من القضية، لذا كان الكل يحبها ويذكرها بالخير حتى بعد مماتها.

الغارات الإسرائيلية

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، فقد أسفر القصف الإسرائيلي عن سقوط سبعة جرحى في بلدة "صديقين"، كما أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية أنه تم نقل 16 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 4 و14 عامًا إلى المستشفيات هناك إثر إصابتهم بجروح غائرة.

ووفقًا للوكالة ذاتها، فإن القصف نفذته طائرة حربية إسرائيلية، استهدفت قرية قريبة من المنازل التي يسكنها أهالي الجنوب، فيما قال “حزب الله” إن الغارة الإسرائيلية طالت بلدتي “صديقين” و"عدلون" وأدت إلى مقتل سيدة.

الغارات الإسرائيلية تسبّبت في وقوع أضرار جسيمة في الممتلكات والمنازل والمناطق الزراعية غير المأهولة.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرته استهدفت مصالح “حزب الله” الهامة في مناطق مختلفة من جنوب لبنان، وذلك ردًا على إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل، فيما أعلن حزب الله إسقاط طائرة مسيّرة إسرائيلية فوق منطقة الجنوب.

search