الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:31 م

أفضل العمل في أوائل ذي الحجة.. خالد الجندي يجيب

الشيخ خالد الجندي

الشيخ خالد الجندي

أحمد شوقي

A A

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على فضل العمل الصالح في العشر الأوائل من ذي الحجة.

وقال الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، إن أفضل الأعمال الصالحة في العشر الأوائل من ذي الحجة هي الإقرار بالشكر لله سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أن الإقرار لله بالشكر هو سبب التلبية "لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك لبيك".

وأضاف أن "النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة)، فجر وظهر وعصر العشر الأوائل من ذي الحجة الأفضل في الكون".

وأوضح أن الطريق إلى الله والجنة أفضل هدية من العلماء للناس، والعلماء يحملون عبئًا ثقيلًا، فإحياء شعائر الدين وضبط الخطاب الديني وتغذية الناس بالعلم النافع وتذكيرهم بالآخرة ليس بالأمر الهين أو سهل، مؤكدًا أن العلماء يقدمون أفضل هدية من الممكن أن يعرفها الإنسان وهي طريق الله، وأفضل عطية ممكن يحصل عليها وهي الجنة وأفضل منحة من الممكن أن يمنح الإنسان إياها، وهي كيفية الطاعة وكيفية العبادة.

وتابع الجندي، أن العلماء يقدمون أعظم شيء من الممكن أن يتصوره عقل، إذ يقومون بدور النصح كل على قدر استطاعته، مشيرًا إلى أن كل عالم له مريدينه ومحبوه.

وختم الجندي بالقول: "إنك تقول الناس اسمعوا ده ما تسمعوش ده وما تسمعوش ده اسمعوا ده.. ده كلام مش مظبوط ولا يصب في صالح الدعوة أو الصالح العام، العلماء يحملون همّ أمة وهموم الدعوة وهموم لا تنتهي، فالعالم لديه حالة من حالات التركيز بأن ينقلوا كلام الله عز وجل من غير تحريف أو خطأ".

search