السبت، 06 يوليو 2024

06:33 م

وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يصل القاهرة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

أفادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأن وفدا من قيادة الجبهة، برئاسة نائب الأمين العام، جميل مزهر يرافقه أعضاء من المكتب السياسي، قد وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، أمس الثلاثاء.

تأتي زيارة وفد قيادة الجبهة بناءً على دعوة رسمية مصرية، وذلك كجزء من الجهود المبذولة لوقف العدوان وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني. 

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان لها، على مواصلة العمل لتحقيق مطالب شعبنا بوقف حرب الإبادة، ورفع الحصار، وتحقيق الإغاثة والإعمار العاجل لقطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى، آملة أن تكلل الجهود بما يحقق تطلعات شعبنا ويخدم حقوقه المشروعة وقضيته العادلة.

وكشف موقع أكسيوس الأمريكي، امس الثلاثاء، أن وفدًا من حركة المقاومة الإسلامية حماس سيصل الثلاثاء إلى القاهرة للقاء مسؤولين أمنيين مصريين رفيعي المستوى، وإبلاغهم برد الحركة على المقترح الأمريكي لعقد هدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة، وتسليم الرهائن ووقف إطلاق النار.

وأضاف الموقع أن الولايات المتحدة الأمريكية أبدت رغبتها في تبني مجلس الأمن قرار يدعم المقترح الذي يقضي بوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، وعقد صفقة لتبادل الرهائن مع معتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وهو مقترح على 3 مراحل، كل مرحلة منهم 6 أسابيع، يتم التفاوض خلال كل مرحلة على المرحلة اللاحقة.

وقال الموقع إن إسرائيل أكدت أن حماس لن ترفض المقترح بل ستعمل فقط على إدخال تعديلات عليه.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية سامح شكري أن هناك قبول مبدئي للمقترح الأمريكي القاضي بوقف الحرب على غزة، لافتًا إلى أن مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس بشأن المقترح، فيما لا يزال الأطراف ينتظرون ردًا نهائيًا من إسرائيل على المقترح بشكل كامل، في ظل معلومات تشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يرغب في تنفيذ المرحلة الأولى ثم التفاوض على بقية المراحل لاحقًا.

search