الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:47 ص

تخدم 12 مليون مواطن.. المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة

عبدالمجيد عبدالله

A A

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، أن المرحلة الثانية من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل سوف يتم تطبيقها قريبا، وهي تضم المحافظات الأصعب وتشمل: "المنيا ودمياط وشمال سيناء وكفر الشيخ ومطروح"، وتخدم 12 مليون مواطن وتحتاج 80 مليار جنيها لرفع كفاءة المنشآت الصحية.

وقال وزير الصحة والسكان، إن منظومة التأمين الصحي الشامل تعتمد في عملها على 3 هيئات، وهي: هيئة الرعاية الصحية وهيئة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرقابة والاعتماد.

جانب من زيارة مساعد وزير الصحة والسكان الدكتور أنور إسماعيل للمنيا

بدوره، قال مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات، الدكتور أنور إسماعيل، إنه قام بجولة تفقدية في محافظة المنيا للتعرف على المستشفيات والوحدات ومراكز طب الأسرة، التي ستنضم إلى المنظومة، والاستعداد لتجهيزها.

أكد في تصريح خاص لـ"تليجراف مصر"، أن زيارته لمحافظة المنيا للتعرف على المحافظة، وبدء تجهيزها والاستعداد لضمها إلى المنظومة في المرحلة الحالية.

تستعد وزارة الصحة والسكان، منذ مطلع العام الحالي للبدء في تجهيز المحافظات الـ"5"، التي ستدخل في منظومة التأمين الصحي الشامل والبداية كانت من محافظة دمياط، أولى محافظات التطبيق في المرحلة الثانية، والتي تشمل 5 محافظات هي"دمياط، مطروح، كفر الشيخ، شمال سيناء، والمنيا"، وغالبيتها من المحافظات المليونية، عالية الكثافة.

كما تم تطبيق المرحلة الأولى في 6 محافظات يستفيد منها 6 ملايين مواطن، وتكلفت 51 مليار جنيه تكلفة الإنشاءات والتطوير والمستلزمات لتكون بجودة متميزة توافق عليها هيئة الاعتماد والرقابة الصحية وتضم 362 منشأة تم تطويرها.

search