السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.. منح هدايا لموظفي الحي الحكومي

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

جهاد سداح

A A

سلطت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، الضوء على تحديات القضايا البيئية وكيفية مواجهتها، في اليوم العالمي للبيئة، الذي يأتي اليوم تحت شعار "أرضنا مستقبلنا.. معًا نستعيد كوكبنا"، حيث ينطلق لأول مرة الاحتفال من قلب الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، وزعت وزيرة البيئة هدايا عينية على موظفي الحي الحكومي وشهدت عروضًا فنية لذوي الهمم.

اليوم العالمي للبيئة

 وشددت فؤاد، خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، على أهمية قضية التصحر والجفاف وتدهور الأراضي، والتي تناولها العالم عام 1992 وتم إعلان الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لمكافحة التصحر، والتي لم تحظى بنفس الاهتمام كمثيلتها لقضية تغير المناخ أو التنوع البيولوجي.

وأشارت إلى آخر الأبحاث التي أثبتت تدهور ما يقرب من  40٪ من مساحة أراضي الكوكب، ما يؤدي إلى فقدان أكثر من نصف الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وسيؤدي استمرار التدخلات غير المنضبطة إلى فقدان كثير من الأراضي، إلى جانب تأثير ظاهرة تغير المناخ على زيادة حالات الجفاف.

اختيار السعودية

أشادت وزيرة البيئة باختيار السعودية لاستضافة الحدث الخاص بيوم البيئة العالمي لعام 2024، نظرًا لأهمية تحدي التصحر للمنطقة العربية، وتمهيدًا لاستضافة الرياض اجتماع الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لمكافحة التصحر COP16 نهاية هذا العام، والذي يدل على أهمية التكاتف والتعاون بين الدول المتقدمة والنامية لوقف التصحر.

ولفتت إلى أبرز مجهودات الدولة في هذا الإطار، حيث استضافت مصر مؤتمر المناخ COP27، وأطلقت العديد من المبادرات الدولية منها مبادرة الغذاء والزراعة من أجل التحول المستدام FAST، ومبادرة تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة لحماية المجتمعات المحلية الساحلية واستدامة سبل العيش لديهم (ENACT)، هذا إلى جانب صياغة هدف خاص وهو استعادة النظم البيئية ضمن الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050، ونظام الإدارة المستدامة للأراضي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search