الخميس، 04 يوليو 2024

11:32 ص

مصر وتونس تبحثان تعزيز التعاون في الصحة والسياحة العلاجية

المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار

المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار

عبدالمجيد عبدالله

A A
سفاح التجمع

بحث وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، مع نظيره التونسي الدكتور علي المرابط، لتعزيز العلاقات الثنائية التعاونية بين البلدين بكافة المجالات الصحية، وعلى رأسها ملف السياحة العلاجية وتبادل الخبرات بالصناعة الدوائية.

السياحة العلاجية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء تناول تعزيز التعاون بملف السياحة العلاجية، موضحًا أن "تونس" الشقيقة متميزة بهذا الملف، لذا أكد على أهمية التنسيق بين البلدين لتبادل الخبرات؛ لتحقيق الاستفادة والإرتقاء بملف السياحة العلاجية المصرية، مؤكدًا أن الدولة المصرية تمتلك المقومات والقدرات الفنية التي تؤهلها لتصبح من أوائل الدولة المتقدمة بهذا الملف الحيوي.

الفرق الطبية المصرية والتونسية

أشار أن اللقاء تطرق إلى إيفاد واستضافة وفود من الفرق الطبية المصرية والتونسية، لزيارة المنشآت الصحية بالبلدين؛ وذلك للتعرف على أحدث أنظمة العمل المتبعة بالملفين الصحيين المصري والتونسي، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة الكوادر البشرية وهو ما يعود بالنفع على تطوير واستدامة الخدمة الطبية المقدمة لمواطني الدولتين.

تبادل الخبرات

ونوه إلى إن الجانبين اتفقا على ضرورة التنسيق لتبادل الخبرات بمجال الاعتماد والرقابة الصحية، وذلك بهدف حوكمة هذا الملف وتنظيم العمل وضبط أداء الخدمات الصحية بكل من القطاعين الصحيين المصري والتونسي.

كما تم مناقشة دراسة إمكانية وضع خطة تستهدف تقديم خدمات التأمين الصحي لمواطني الدولتين أثناء تواجدهما سواء بمصر أو تونس.

search