الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:44 م

تناول جرام إضافي من الملح يزيد فرص الإصابة بمرض جلدي مؤلم

الكثير من الملح يسبب التهابات الجلد والأكزيما

الكثير من الملح يسبب التهابات الجلد والأكزيما

خاطر عبادة

A A

أكد علماء أن تناول جرام واحد إضافي فقط من الملح يوميًا يمكن أن يزيد من فرص إصابتك بالتهابات جلدية مؤلمة بنسبة 22%.

كما أشار العلماء إلى أن تناول الكثير من الملح يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما المؤلمة، والأكزيما، المعروفة أيضًا باسم التهاب الجلد، هي حالة تسبب حكة لا تطاق بحيث يصبح لون الجلد أحمر أو متشقق أو مؤلم، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

وهناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى حكة الجلد، بما في ذلك الحساسية والملابس والطقس البارد.

وقال الباحثون في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إن نظامك الغذائي قد يكون له علاقة أيضًا، وخاصة مستويات الصوديوم التي تستهلكها.

ويزيد الصوديوم، الذي يستهلكه معظم الناس على شكل ملح، من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

كما ربطت الأبحاث التي أجرتها جامعة تولين بين الأنظمة الغذائية الغنية بالصوديوم وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وفي الوقت نفسه، اكتشف العلماء مؤخرًا أن الصوديوم يتم تخزينه في الجلد، حيث قد يلعب دورًا في الالتهاب النموذجي للإكزيما.

واقترح علماء جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن الحد من كمية الصوديوم التي تتناولها قد يكون إحدى طرق التحكم في حالة الجلد.

وقام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 215 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 30 و70 عاما من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، والذي يتضمن عينات البول والسجلات الطبية الإلكترونية.

ويمكن معرفة كمية الصوديوم التي يتناولها كل شخص من عينات البول، ويمكنهم معرفة ما إذا كان لدى الأشخاص تشخيص التهاب الجلد التأتبي - ومدى خطورته - من رموز الوصفات الطبية.

ووجد الفريق أن كل جرام إضافي من الصوديوم يتم إفرازه في البول على مدار 24 ساعة كان مرتبطًا باحتمالات أعلى بنسبة 11% لتشخيص الأكزيما وزيادة خطر الإصابة بحالة نشطة بنسبة 16%.

search