السبت، 03 أغسطس 2024

02:09 ص

"عصابة الماكس" في ليلة العيد.. مواعيد طرح أفلام موسم الأضحى (خاص)

الموزع محمود الدفراوي

الموزع محمود الدفراوي

شيماء رستم

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أكد الموزع محمود الدفراوي، أن أغلب أفلام عيد الأضحى من المقرر أن تطرح قبل العيد بنحو 4 أيام.

وقال الموزع محمود الدفراوي، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إنه ينافس في عيد الأضحى 4 أفلام فقط وهم "اللعب مع العيال" لمحمد  إمام، "عصابة الماكس" لأحمد فهمي، و"أهل الكهف" لخالد النبوي، "ولاد رزق 3" لأحمد عز.

وأضاف الدفراوي أنه من المقرر أن يطرح "أهل الكهف، أولاد رزق 3، اللعب مع العيال"، يوم 12 يونيو الجاري قبل موعد عيد الأضحى.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم عرض فيلم "عصابة الماكس"، في ليلة العيد بدور العرض بالسينما.

عصابة المكس

فيلم "عصابة المكس" يضم بجانب أحمد فهمي العديد من النجوم، أبرزهم لبلبة، وروبي، وأوس أوس، وحاتم صلاح، وتأليف رامي علي، وأمجد الشرقاوي، وإخراج حسام سليمان في تجربته الإخراجية الأولى.

نخبة من النجوم

ويشارك نجوم آخرون في فيلم “عصابة المكس” كضيوف شرف، وهم كريم فهمي، وهشام ماجد، محمد ثروت، حمدي الميرغني.

قصة الفيلم

تدور قصة فيلم “عصابة المكس” في إطار كوميدي حول “أحمد فهمي” الذي يقوم بعمليات سرقة عديدة وحده دون أن يحتاج إلى مساعدة من أحد، إلى أن يجد نفسه متورطًا في عملية كبيرة فيضطر أن يلجأ إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدته، لكنه يدخل في صراعات عديدة تهدّد نجاح العملية.

فيلم أهل الكهف 

يشارك بفيلم “أهل الكهف” عدد كبير من الفنانين هم خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، ومصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف 

الفيلم مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حول 3 أشخاص داخل كهف يستيقظون بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

يعود الثلاثة إلى المملكة ويصطدمون بتغير شكل الحياة بين الشعب وداخل القصر، ويدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة بسبب عدم وجود أي شيء يربطهم بحياتهم السابقة، وعدم تقبلهم الحياة بشكلها الجديد، ليكون قرارهم العودة مرة أخرى إلى الكهف انتظارًا للموت.

اللعب مع العيال 

وتدور أحداث “اللعب مع العيال”، حول الخلافات الزوجية وحقوق الرجل بعد الانفصال، حيث إن القانون يناصر النساء دون مراعاة لظروف الرجال المادية، حسبما صرّح مخرج العمل عند إعلان بدء تصوير الفيلم في ديسمبر الماضي.

يذكر أن الفيلم تم تصوير أحداثه في أماكن نائية بخمس محافظات مختلفة بمصر، وهي البحر الأحمر وجنوب سيناء ودمياط ومطروح والقاهرة، وتحديدًا في سيوة ونويبع وصحراء الغردقة ومدينة شرم الشيخ.

واستغرق تصوير الفيلم ما يقرب من 6 شهور تقريبًا، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبدالعظيم وويزو ومصطفى غريب وغيرهم، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.


أبطال فيلم “ولاد رزق 3”

ويضم فيلم “ولاد رزق 3” مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم، أحمد عز، آسر ياسين، ونسرين أمين، وعمرو يوسف، وسيد رجب، وكريم قاسم، وأحمد داوود، وندى موسى، ومحمد لطفي، والعمل من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، ويشهد العمل غياب الفنان أحمد الفيشاوي، الذي شارك في الجزء الأول والثاني.

search