الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

10:12 م

يوليو المقبل.. النطق بالحكم على شقيقين قتلا مزارعًا في المنيا

محكمة

محكمة

المنيا- زينه الهلالي

A A

حددت محكمة جنايات المنيا، اليوم الخميس، جلسة دور شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم على شقيقين يعملان في رعي الأغنام، قتلا مزارعًا في قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة، بسبب خلافات على رعي الغنم بجوار الأرض الزراعية، ملك المجني عليه.

تفاصيل الواقعة 

ترجع أحداث الواقعة، إلى شهر سبتمبر من العام الماضي، عندما تلقي اللواء محمد مصطفى ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بالعثور على جثة مزار مصاب بطعنة بالصدر، بأحدي الزراعات بقرية الشيخ مسعود بمركز العدوة.

وبانتقال فريق البحث الجنائي بشمال المنيا إلى موقع البلاغ، تبين مقتل "و أ"، مزارع ومقيم بقرية الشيخ مسعود، مصابًا بطعنة بالصدر، واتهم بقتله كل من "ر ش ه"، 28 سنة، وشقيقه “ه”، 35 سنة، مقيمين بقرية مفوز طيبة بمركز العدوة، بسبب خلافات على رعي الغنم بجوار الأرض الزراعية، ملك المجني عليه.

وبتقنين الإجراءات تم القبض على المتهمين، والسلاح الأبيض المستخدم، وإحالتهما للنيابة العامة للتصرف.

كان المستشار أسامة أبو الخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، بتهمة القتل من غير سبق الإصرار والترصد، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات. 

وعقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار مصطفي عبدالعظيم رحيل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين احمد محمد صالح، وحاتم احمد محمد، وأمانة سر مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني، وأصدرت قرارها بتحديد جلسة دور شهر يوليو المقبل للنطق بالحكم على شقيقين يعملان برعي الاغنام، لقيامهما بقتل مزارع، بإحدى قري بمركز العدوة.

search