السبت، 06 يوليو 2024

06:53 م

5 خدمات للحجاج عبر تطبيق دار الإفتاء.. تفاصيلها كاملة

تطبيق دار الإفتاء الالكتروني

تطبيق دار الإفتاء الالكتروني

فادية البمبي

A A
سفاح التجمع

تسعى دار الإفتاء المصرية دائما إلى تقديم الخدمات الإفتائية بشتى الوسائل، ومن خلال استعمال التكنولوجيا؛ تيسيرًا على الناس، ومن هذه الوسائل التطبيق الإلكتروني الخاص بها.

 ويتيح تطبيق دار الإفتاء مجموعة من الخدمات، من أهمها:

● الفتاوى والمعلومات الشرعية؛ حيث يحتوي التطبيق على مكتبة ضخمة من الفتاوى الصادرة عن دار الإفتاء، ويُمكن للمستخدم البحث عن فتوى معينة باستخدام محرك البحث المدمج.

● الفيديوهات التوضيحية؛ يقدم التطبيق مجموعة من الفيديوهات التوضيحية للفتاوى والمعلومات الشرعية، وذلك يجعل المستخدم قادرًا على فهم الأحكام الشرعية بسهولة وبشكل أفضل من خلال الفيديوهات المتنوعة وفيديوهات الموشن جرافيك، كما قامت دار الإفتاء بزيادة مكتبة الفيديوهات بعمل فيديوهات متخصصة من الموشن جرافك لشرح مناسك الحج والعمرة خطوة بخطوة للتيسير على الناس في تعلم مناسك الحج وفعلهما بشكل شرعي صحيح.

● التواصل المباشر مع أسئلة الجمهور؛ حيث يُمكن للمستخدم من طرح أسئلته واستفساراته مباشرةً عبر التطبيق ويتم الرد على الاستفسارات من قبل مفتين متخصصين؛ وذلك من خلال طرح السؤال بطريقة مكتوبة أو مسجلة، وقد تم استحداث نظام الرسائل الصوتية من خلال التطبيق الإلكتروني في خدمة (سجل سؤالك) على مدار 24 ساعة في موسم الحج، فبدلًا من الكتابة فيقوم المستخدم بتسجيل سؤاله في رسالة صوتية ويكون الرد عليه برسالة صوتية.

● معلومات مفصلة عن الحج؛ حيث يحتوي التطبيق على قسم خاص بمعلومات الحج ومناسكه. يُمكن للمستخدم من الاطلاع على الإجراءات والتوجيهات الشرعية لأداء فريضة الحج.

● يعرض التطبيق أوقات الصلوات واتجاه القبلة الصحيحة لأي مكان في العالم.

لتحميل تطبيق دار الإفتاء المصرية للأندرويد “هنا

لتحميل تطبيق دار الإفتاء المصرية للآيفون “هنا
 

search