الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:37 ص

قبل انطلاقها.. جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ومواصفاتها

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

إيمان رزق

A A

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الإثنين المقبل 10 يونيو، بالمواد الغير مضافة للمجموع، وهي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويستكمل الطلاب الامتحانات بالمواد المضافة للمجموع يوم السبت الموافق 22 من نفس الشهر، وبدايتها مادة اللغة العربية، وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وجاء جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، كالآتي: 

مواصفات الامتحانات

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر لها أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون بنفس مواصفات العام الماضي، ولا يوجد أي تغيير في عدد الأسئلة الاختيارية أو المقالية عن العام الماضي.

امتحانات الثانوية العامة

وأوضح، أن ورقة امتحان الثانوية العامة 2024، موزعة بواقع 30% أسئلة بسيطة، و40% متوسطة، و30% للمستويات العليا للتفكير، والتي تميز الطلاب وتفرز مستوياتهم، والامتحانات لا يوجد بها أي تعقيدات أو ألغاز.

المصدر أضاف أيضا، أنه سيتم توزيع درجات الأسئلة مثل العام الماضي، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، على أن تكون الأسئلة واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

نموذج إجابة امتحانات الثانوية

وتابع، أن عدد الأسئلة في كل امتحان تتناسب مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة مع توزيع الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية على خطوات الحل وليس على الناتج النهائي فقط، مع وضع نموذج إجابة يتضمن كافة الإجابات المحتملة، مؤكدا أن الأسئلة الموضوعية ستكون واضحة ومحددة، ولها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة.

وشدد أنه سيكون هناك مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية، مع تركيز الأسئلة على قياس نواتج التعلم الأساسية والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد. 

search