الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

مخالفات جسيمة.. أسباب غلق مستشفى الإسراء الخاص بالجيزة

مستشفي "أرشيفية"

مستشفي "أرشيفية"

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف مصدر بإدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالجيزة، أن مستشفى الإسراء الخاصة في الجيزة صدر لها قرار غلق، حيث جاء هذا القرار بعد اكتشاف اللجنة التي كُلفت بالمرور على المستشفى من قبل المحافظ، مخالفات جسيمة.

تفاصيل المخالفات

أكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن اللجنة رصدت عدة مخالفات، أبرزها حالة وفاة لطفل داخل وحدة الرعاية المركزة، ما أدى إلى قضايا بين المستشفى وأهل الطفل.

شكاوى وتجاوزات

أوضح المصدر، أن مالك المستشفى قدم عدة شكاوى ضد لجان العلاج الحر بالجيزة، ما دفع المحافظ إلى طلب تشكيل لجنة كاملة من العلاج الحر للتحقق من الوضع. 

وأشار إلى أن أحد أقارب مدير المستشفى قام بعمل محضر ضد أعضاء اللجنة في قسم الشرطة، وأغلق الباب عليهم وتقطيع محاضرهم، كما تم تحرير محضر ضد مدير العلاج الحر بالجيزة بتهمة التعدي بالضرب. 

وتم التصالح لاحقًا في هذا المحضر أمام النيابة.

الوضع الداخلي للمستشفى

قال المصدر إن الوضع الصحي بالمستشفى سيء من حيث جودة الخدمات، مكافحة العدوى، ووحدة السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى عدم وجود نظام دفاع مدني. 

وأكد أن التحقيق في واقعة الطفل المتوفي كشف عن وجود أجسام مضادة في النتائج المعملية، مما دفع اللجنة إلى التوصية بغلق المستشفى للتعقيم.

مشكلات قانونية وتزوير

أضاف المصدر أن شهادة الدفاع المدني التي قدمت للترخيص في المرة الأولى كانت مزورة، إذ لا تحتوي على أي تاريخ إصدار أو رقم صادر. 

وحررت اللجنة محضر تزوير في أوراق رسمية، والمستشفى بحاجة الآن إلى شهادة دفاع مدني جديدة.

إجراءات متابعة

أكد المصدر أن إدارة العلاج الحر لا تعرف حتى الآن إذا كانت المستشفى تعمل أو لا. قام المحافظ بتشكيل لجنة تفتيش مالي وإداري لمراجعة فواتير العلاج وأسعار الأدوية التي تبيعها المستشفى للمواطنين. 

وحضرت لجنة تفتيش مالي وإداري من وزارة الصحة أيضًا لمتابعة الأمور المالية والإدارية.

هذا القرار يأتي في إطار الحرص على سلامة المواطنين وضمان تقديم الخدمات الصحية وفق المعايير المطلوبة.

search