الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

أوله حب ونهايته أزمات.. أحزان المشاهير في 2023

انفصال عدد كبير من المشاهير في 2023

انفصال عدد كبير من المشاهير في 2023

نورهان طلعت

A A

شهد عام 2023 نهايات لقصص حب وزيجات استمرت لسنوات بين نجوم الفن؛ بعض الأسماء سببت صدمة كبيرة لدى الجمهور، ونرصد في التقرير التالي أبرز حالات الانفصال التي شهدها العام الجاري قبل ساعات من وداعه.

تامر حسني وبسمة بوسيل

من جانبها أعلنت الفنانة المغربية بسمة بوسيل انفصالها عن زوجها النجم تامر حسني، في 27 أبريل الماضي، بعد زواج 12 عاما، وكتبت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام "وجعلنا بينكم مودة ورحمة، ده كلام ربنا في الزواج والطلاق، لقد تم الطلاق بيني وبين تامر وسيظل بينا كل ود واحترام، وربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير آمين يارب".

ليعيد تامر حسني نشر منشورها حول الانفصال، ويعلق "وجعلنا بينكم مودة ورحمة بين الأزواج في كل حالاتهم، سواء تزوجوا أو لم يقدر الله الاستمرار، فانفصلوا بالاتفاق الطيب وستظل بيننا المودة والرحمة وأجمل أولاد، وسيظل بيننا الاحترام والتقدير، عشرة 12 عاما مش هينة".

طلاق حسني وبوسيل، جاء بعد سلسلة من المشاكل والأزمات، شاركت فيها الأخيرة الجمهور أكثر من مرة، بحديثها عن خلافاتهما علنيا، حتى بعد وقوع الطلاق رسميا، حيث هاجمت مديرة أعمال تامر حسني،  هالة عُمر، وأشارت إلى أنها السبب في طلاقهما.

تامر حسني وبسمة بوسيل يعلنان انفصالهما

يوسف الشريف وإنجي علاء

وفي بيان مُشترك أعلن الثنائي الفنان يوسف الشريف وإنجي علاء انفصالهما، بعد زواج استمر 14 عامًا، وكتب الثنائي نبأ طلاقهما في بيان واحد، قالا فيه "قدّر الله وما شاء فعل يؤسفنا أن نعلن نحن يوسف الشريف وإنجي علاء أنه قد تم الانفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزة والاحترام المتبادل".

وأضاف البيان "تقديرًا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا، دعواتكم ربنا يكتبلنا اللي فيه الخير".

وصدم هذا البيان الجمهور خصوصًا أن الأمر جاء بشكل مفاجيء لعدم تداول أخبار عن خلافات أو أزمات شخصية وقعت بين الثنائي.

يوسف الشريف يعلن انفصاله عن إنجي علاء

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

تنضم للقائمة النجمة شيرين عبد الوهاب حيث أعلنت عن طلاقها رسميا من الفنان حسام حبيب، في 14 ديسمبر الجاري، وأشارت إلى أن الطلاق وقع في هدوء وباتفاق الطرفين.

ويأتي هذا الطلاق بعد سلسلة من الأزمات والمشاكل العلنية بين الثنائي، فلم ينس الجمهور بعد خلافهما الشهير، وتبادلهما القضايا والمحاضر، وخروج شيرين للعلن وهجومها الشديد على زوجها، وبسبب تصرفاتها حينها اضطر شقيقها أن يضعها في مصحة نفسية في أكتوبر 2022 إلى أن استطاعت الخروج، لكنها عادت من جديد لزوجها ثم تم الانفصال بينهما رسميًا.

شريف منير ولورا عماد

وأعلن الفنان شريف منير، في 25 سبتمبر الماضي، خبر طلاقه من الفنانة لورا عماد، عبر حسابه الرسمي بـ"إنستجرام"، قائلًا "تم الطلاق بيني وبين السيدة لورا كل شيء قسمة ونصيب وأتمنى لها كل خير"، ولم يمر سوى وقت قليل، وقام منير بحذف هذا المنشور.

ويأتي طلاق منير وزوجته بعد سلسلة من الأزمات المُعلنة بينهما، حيث عاتبت لورا عماد ابنتيها في منشورات سابقة عبر حسابها بـ"إنستجرام" بسبب تجاهلهم لها واختيارهم للعيش حينها مع والدهم.

شريف منير يعلن انفصاله عن لورا عماد

أحمد سعد وعلياء بسيوني

في 29 أغسطس الماضي، أعلنت عارضة الأزياء علياء بسيوني خبر انفصالها عن زوجها الفنان أحمد سعد، ولم تكتفِ بالإعلان عن الأمر فقط، بل هاجمته وأسرته بشدة، وهو الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بسبب تصرفها.

وكتبت علياء حينها عبر خاصية “ستوري” بحسابها بـ"إنستجرام" "الحمد لله على كل شيء، تم الطلاق بيني وبين أحمد من شوية بناء على رغبته، حابة أشكر أحمد جدًا على أصله غير الطيب ومعدنه السيء، وحابة أقوله شكرا على قرارك اللحظي غير الموفق في خراب بيتنا وتدمير أسرتنا الجميلة إللي أنا حقيقي تعبت فيها لوحدي تماما".

وأضافت "شكرا على توقيتك الجميل وأنا قاعدة ببنتي 3 أيام، وأنت مش عارف حاجة عشان مشغول في الساحل وخروجاته وبعدها شغلك، أكبر شكر على المقلب إلا أنا أخدته في العلاقة دي وكنت فاهمة إن ليها قيمة".

يأتي ذلك فيما التزم أحمد سعد الصمت التام، ولم يعلق على هجوم طليقته، وحتى الآن يرفض الحديث أو الخوض في تفاصيل هذا الانفصال المفاجئ.

علياء بسيوني تعلن طلاقها من أحمد سعد بعد مشاكل بينهما

حسن شاكوش وريم طارق

بعد زواج استمر 55 يوما فقط، بدأت المشاكل والأزمات تتصاعد بين مُطرب المهرجانات حسن شاكوش وريم طارق، حيث تزوج الثنائي في مارس 2023، لكن المشاكل اندلعت مُباشرة في شهر مايو الماضي.

وتبادل الثنائي المحاضر والقضايا بسبب رغبة كل منهما في الحصول على حقوقه، ووصل الأمر إلى تبادل الاتهامات والهجوم العلني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن خرجت ريم طارق في يوليو الماضي، وأعلنت في لقاء لها مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج “90 دقيقة” عبر قناة المحور، عن طلاقها رسميًا من حسن شاكوش.

بوسي وهشام ربيع

ومن جانبه أعلن رجل الأعمال هشام ربيع في 15 نوفمبر الماضي، انفصاله رسميًا عن المطربة بوسي، بعد زواج استمر لمدة عام حيث تزوجا في مايو 2022، وأصدر ربيع بيانًا أكد خلاله أن الانفصال تم بهدوء وبالتراضي بينهما.

وقد وقع هذا الطلاق بعد حبس هشام ربيع، على خلفية قضية اتهامه بالاستيلاء على شيكات وإيصالات أمانة بمبلغ مالي وصل إلى 8 ملايين جنيه من طليق بوسي الأول، وبعد ثبوت براءته من هذه القضية، أخلت النيابة سبيله، وأعلن بعدها مباشرة انفصالهما رسميًا.

أحمد فهمي وهنا الزاهد

وفي 15 نوفمبر الماضي، أعلنت الفنانة هنا الزاهد انفصالها رسميًا عن الفنان أحمد فهمي، بعد الكثير من الشائعات والأقاويل حول وجود أزمات ومشاكل بينهما، وقالت هنا "الحمد لله تم الانفصال بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير".

أحمد فهمي التزم في المقابل الصمت التام، ولم يعلق إيجابًا أو سلبًا، وهي أيضًا لم تعلق مرة أخرى عبر وسائل الإعلام عن هذا الأمر.

هنا الزاهد تعلن انفصالها عن أحمد فهمي

بشرى وسالم هيكل

الفنانة بشرى أعلنت أيضا انفصالها عن زوجها رجل الأعمال سالم هيكل في مايو الماضي بعد زواج استمر ثلاث سنوات، وارتبط الثنائي بقصة حب بدأت من مرحلة الطفولة وتوجت بعد سنوات طويلة بالزواج.

وحدث الانفصال بينهما بتحضر واحترام شديدين، لدرجة أن هيكل حضر العرض الخاص بفيلم بشرى “حريم كريم” بالإسكندرية، الصيف الماضي.

نسرين طافش وشريف شرقاوي

من جانبها أعلنت الفنانة السورية نسرين طافش انفصالها رسميا عن زوجها شريف شرقاوي، في يوليو الماضي، وكتبت عبر خاصية “ستوري” بحسابها الرسمي بـ"إنستجرام" :"لقد تم طلاقي بشكل رسمي بكل هدوء وسلام، أرجو من الجميع احترام الخصوصية.. نسرين طافش".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تنفصل فيها طافش عن زوجها، حيث وقع الطلاق بينهما من قبل في سبتمبر 2022، لكنهما عادا مرة أخرى بعد فترة انفصال استمرت 6 أشهر.

نسرين طافش عبر “إنستجرام”

شيري عادل وطارق صبري 

ومؤخرًا انتشرت أنباء تفيد بطلاق الثنائي الفنانة شيري عادل وزوجها طارق صبري، حيث حذفا الصور التي كانت تجمعهما، بحسابهما على "إنستجرام".

ولم تنف شيري أو تعلق على هذا الأمر واكتفت بالصمت التام، لكن أصدقاء مقربين أكدوا وقوع الطلاق رسميا بينهما.

أيمن بهجت قمر وإنجي عبد الحافظ

وقبل ساعات من نهاية 2023 ودع الشاعر والمؤلف الغنائي أيمن بهجت قمر العام بانفصال عن زوجته بعد زواج استمر 20 عاما، وترددت أنباء أن الانفصال تم مُنذ قرابة الشهرين، لكن قمر لم يعلق على هذا الأمر، ولم ينف هذه الأنباء تمامًا، مما يؤكد صحتها.

search