السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

بلاغ ضد عمرو دياب يتهمه بالإساءة لمبادئ المصريين

عمرو دياب

عمرو دياب

محمد العبساوي

A A

تقدم محام ببلاغ ضد الفنان عمرو دياب، يتهمه في بالإساءة إلى القيم والمبادئ المصرية، عند صفه شابا حاول التقاط صورة معه في فرح خاص.

وأثارت لقطة عمرو دياب مع أحد المعجبين في أثناء غنائه بحفل زفاف خاص، جدلا واسعا في مصر، إذ ظهر الشاب وهو يحاول التقاط “سليفي” مع الفنان الذي لم ينتبه له ليجذبه من ملابسه، وفي ردة فعل صادمة، صفعه “دياب” على وجه.     

وقال المحامي سامح ثابت قناوي، في بلاغه الذي حمل (رقم 807272 قيد الفحص بالمكتب الفني)، إن واقعة الصفع على وجه المعجب في أثناء التقاط صورة مع الفنان عمرو دياب في حفل خاص حسب ما أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ليست الحادثة الأولى للفنان.

أضاف، أنه “دياب” سبق وسب وقذف أحد العاملين بلفظ “حيوان”، الأمر الذي يسيئ للمجتمع المصري، وعلى الأخص عندما تصدر هذه الأفعال من شخص مشهور وليس فقط مشهور على المستوى المصري بل العربي والعالمي.

تابع أن الفنان عمرو دياب أيقونة فنية كبيرة وقدوة لأجيال عدة، ويقلده الكثيرون من أبناء المصرين وأيضا المطريين الشباب، وعليه، لا يجب أن تصدر منه مثل هذه التصرفات المسيئة، والتي لا تتناسب مع مبادئ وأفكار مجتمعنا المصري والعربي، وتسئ لشيمه وأيضا تعد جريمة قانونية.

أضاف، أن مثل هذه الأفعال جريمة تعد على المبادئ والقيم الأسرية ويعاقب عليها القانون المصري في المادة 25 من قانون 175 لسنه 2018، وتنص على “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سته أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائه ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع أو انتهك حرمة الحياه الخاصة”.

اختتم البلاغ، “حرصا منى على المجتمع المصري، فإنني أتقدم ببلاغي لفتح التحقيق مع الفنان بسبب الأفعال الأخيرة التي بدرت منه الفترة الأخيرة، والتي لا تليق بتاريخه الفني الكبير ولا المجتمع المصري والعربي الذي يمثله”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search