السبت، 06 يوليو 2024

09:01 م

حالة الطقس اليوم الأحد.. بشرى سارة بشأن درجات الحرارة

حالة الطقس

حالة الطقس

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية، متوقعة انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

حالة الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه يسود اليوم طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

فيما يسود ليلا، طقس معتدل على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع توقعات بنشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتتراجع درجات الحرارة ليلا على القاهرة بنحو 13 درجة بحسب الأرصاد، إذ تسجل العظمى على القاهرة 36 فيما تهبط خلال ساعات الليل إلى 23 درجة فقط.

ارتفاع الأمواج

أضاف الأرصاد، أن حالة البحر المتوسط معتدلة اليوم، وهناك ارتفاع للموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ونصحت الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تزيد من الشعور بحرارة الطقس، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، وارتداء غطاء واق للرأس من الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالسيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة خاصة خلال أشد ساعات اليوم حرا.

نشاط الرياح

رصدت الأرصاد الجوية، نشاط للرياح المثيرة للأتربة أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد، الذي سيظل مستمرا وعلى فترات متباعدة من اليوم.

درجات الحرارة اليوم الأحد

القاهرة العظمى 36، الصغرى 23.

العاصمة الإدارية العظمى 36، الصغرى 23.

6 أكتوبر العظمى 36، الصغرى 22.

بنها العظمى 35، الصغرى 22.

دمنهور العظمى 34، الصغرى 22.

وادي النطرون العظمى 35، الصغرى 22.

الزقازيق العظمى 36، الصغرى 22.

شبين الكوم العظمى 36، الصغرى 22.

الإسماعيلية العظمى 37، الصغرى 22.

السويس العظمى 37، الصغرى 22.

الإسكندرية العظمى 30، الصغرى 18.

مطروح العظمى 30، الصغرى 19.

العلمين العظمى 29، الصغرى 18.

بورسعيد العظمى 31، الصغرى 18.

search