الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:22 م

"أرسنال تحت الشجرة" بثنائية فولهام

أرسنال وفولهام

أرسنال وفولهام

محمود موسى

A A

سقط فريق أرسنال الإنجليزية أمام مضيفه فولهام بهدفين مقابل الهدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 20 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب كرافن كوتيج. 

تقدم أرسنال بقدم بوكايو ساكا في الدقيقة الخامسة، بعد تصويبة قوية من جابرييل مارتنيلي من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى، قبل أن ترتد إلى ساكا المنفرد بالمرمى وسدد داخل الشباك.

أدرك راؤول خيمينيز هدف التعادل لصالح فولهام بتسديدة رائعة في الدقيقة 29، بعد كرة عرضية من توم كيرني من الطرف الأيسر. 

ونجح بوبي ريد في تسجيل الهدف الثاني لصالح فولهام في الدقيقة 59، بعد كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيمن قابلها "بالينيا" برأسية ارتطمت بمدافعي أرسنال، وسقطت أمام “بوبي ريد” الذي وضعها في الشباك.

“تحت الشجرة”


بابتعاده عن الصدارة، لاحقت الفريق اللندني مقولة العام الموسم الماضي، سخرية من تصدر الفريق اللندني لقمة البريميرليج، وفحواها "أرسنال على صدارة الدوري مثل الفيل على الشجرة، لا نعرف كيف وصل ولكن الجميع يدرك أنه سيسقط قريبًا".
 

Declan Rice of Arsenal is challenged by Calvin Bassey of Fulham during the Premier League match between Fulham FC and Arsenal FC at Craven Cottage on...
أرسنال وفولهام

أرسنال تلقى 4 أهداف من ركلات ركنية آخر 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن استقبل هدفًا واحدًا فقط في أول 14 مباراة له هذا الموسم.

وسجل راؤول خيمينيز 4 أهداف في آخر 4 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو نفس العدد الذي سجله في آخر 50 مباراة له في المسابقة.
 

بوكايو ساكا سجل 10 أهداف في ديربيات لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني أكبر عدد من الأهداف لأي لاعب قبل أن يبلغ 23 عامًا:

هاري كين - 15 هدفًا
بوكايو ساكا - 10 أهداف
جيرمين ديفو - 9 أهداف

تشكيل أرسنال قبل مواجهة فولهام

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

خط الدفاع: بن وايت، وليام ساليبا، جابرييل ماجاليس، كيفيور.

خط الوسط: مارتن أوديجارد، ديكلان رايس، هافيرتيز.

خط الهجوم: نيكيتاه، بوكايو ساكا، جابرييل مارتينيلي.

ويتواجد النني على دكة بدلاء فريق أرسنال، التي جاءتكالتالي: رامسديل - سيدريك سواريز - تومياسو - جورجينيو - محمد النني - إيميل سميث رو - تروسارد - نيلسون - جابرييل خيسوس.

إحصاءات وأرقام قبل مواجهة أرسنال وفولهام

وخسر فولهام مبارياته الثلاث الأخيرة دون أن يسجل أي هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يفوز على أرسنال في مواجهة الأحد.

وفشل فولهام في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 18 مباراة لعبها أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

فاز أرسنال في آخر 5 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب كرافن كوتيدج، قبل أن يتلقى هزيمة اليوم.

وفاز أرسنال في مباراتين فقط من آخر 7 مباريات خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل فريق أرسنال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، إذ لعب 20 مباراة فاز في 12 مباراة وتعادل 4 مرات وخسر 4 مواجهات.

فيما يتواجد فولهام في المركز الرابع عشر في ترتيب البرميرليج برصيد 24 نقطة، إذ فاز في 7 مباريات وتعادل 3 مرات وخسر 10 مواجهات.

search