الأحد، 07 يوليو 2024

03:15 ص

وزير التعليم: "مفيش ولاد أكابر.. وثانوية هذا العام مختلفة" (خاص)

وزير التربية والتعليم ومحررة تليجراف مصر

وزير التربية والتعليم ومحررة تليجراف مصر

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رضا حجازي، إن الوزارة اتخذت الكثير من الإجراءات الخاصة بتأمين لجان الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف وزير التعليم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"،  أن الثانوية العامة هذا العام تمثل أحد قضايا الأمن القومي للدولة، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

نهاية “أولاد الأكابر”

وشدد وزير التعليم، أن الوزارة قضت بشكل نهائي على لجان "ولاد الأكابر"، قائلًا: "مفيش ولاد أكابر السنة دي نهائي، وقامت الوزارة بحوكمة التحويلات إلى لجان محافظات الصعيد".

وأضاف حجازي، أن الطالب لن يحصل على ورقة الأسئلة بعد الانتهاء من الامتحان، لأنه يتم الرجوع إليها في التصحيح، لافتًا إلى أن الامتحانات ستكون بنفس إجراءات العام الماضي دون أي تغيير.

امتحانات الثانوية العامة آمنة

الوزير أوضح في تصريحاته، أن الامتحانات هذا العام مؤمنة بشكل كبير جدًا، والعصا الإلكترونية ستكشف الغشاشين، وسيتم تفتيش الطالب قبل الدخول إلى الامتحان، وبعد ذلك يمر الملاحظ بين صفوف الطلاب دون أي تأثير على سير الامتحان.

وأكد أن “جروبات الغش” تتسبب في توتر الطلاب وأولياء الأمور قبل الامتحانات، مشددًا أنه من الاستحالة أن يتم تداول امتحان قبل بدء الوقت الأصلي له، قائلًا: "مفيش امتحانات هتتسرب، والثانوية العامة هتبقى مختلفة السنة دي عن أي سنة".

موعد امتحانات الثانوية العامة

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع غدًا الإثنين الموافق 10 يونيو، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة

-يوم 10 يونيو 2024 امتحان التربية الدينية والوطنية.

-يوم 12 يونيو 2024 امتحان الاقتصاد والإحصاء.

-امتحان مادة اللغة العربية، يوم 22 يونيو 2024.

-امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، يوم 25 يونيو.

-امتحان مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، والتاريخ للشعبة الأدبية يوم 29 يونيو.

-امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم 2 يوليو.

-امتحان مادة الكيمياء لشعبتي العلوم والرياضيات، والجغرافيا للشعبة الأدبية يوم 6 يوليو.

-يوم 10 يوليو، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، والرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضيات، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

-امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" شعبة الرياضيات يوم 13 يوليو.

search