الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:45 ص

توتنهام يُكرم ضيافة بورنموث بالثلاثة في "البريميرليج"

توتنهام هوتسبير

توتنهام هوتسبير

هيثم موسى

A A

فاز توتنهام هوتسبير على ضيفه بورنموث بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وأقيمت مباراة توتنهام وبورنموث، على ملعب"الهوتسبير"، في الجولة العشرون من عمر الدوري الإنجليزي.

سيطرة منذ البدابة 

شهدت المباراة بداية قوية من توتنهام، من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة، وشن عدة هجمات عن طريق نجم الفريق الكوري الجنوبي هيونج سون مين، والبرازيلي ريتشارليسون. 

وكاد سون أن يفتتح التسجيل من  خلال عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة يسارية ولكن كرته علت العارضة، ورد ريتشارلسون  على سون بتسديد كرة مقوسة من على حدود منطقة الجزاء ولكن مرت أعلى العارضة. 

وفي الدقيقة التاسعة ترجم توتنهام سيطرته واستحواذه، بهدف أول عن طريق الكوت ديفواري، بابي ماتار سار، من تسديدة قوية داخل المنطقة تسكن الشباك.

واستمرت محاولات توتنهام لتعزيز التقدم خلال الشوط الأول، ولكن فشل لاعبيه في استغلال الفرص السهلة التي أُتيحت لهم، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة بنفسها. 

إهدار الفرص

وفي الشوط الثاني واصل توتنهام السيطرة والهيمنة على مجريات اللعب، وواصل اللاعبون مسلس إهدار الفرص، أمام المرمى، وفي الدقيقة 71 سجل سون الهدف الثاني. 

ورد ريتشاليسون مجدداً على سون، لكن هذه المرة بالتسجبل وليس بإهدار الفرصة، ووضع هوتسبير في المقدمة بالهدف الثالث. 

هدف وحيد

وجاء هدف حفظ ماء الوجه من قبل فريق بورنموث، عن طريق أليكس سكوت في الدقيقة 84 من عمر المباراة. 

ترتيب توتنهام وبورنموث في الدوري الإنجليزي 

بتلك النتيجة ارتفع رصيد توتنهام إلى النقطة الـ 39 ليحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، من خلال 20 مباراة لعبها، فاز في 12 مباراة وتعادل في 3 وتعرض للخسارة في 5 مباريات. 

وعلى الجانب الآخر تجمد رصيد بورنموث عند النقطة الـ 25 ليحتل المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

search