السبت، 05 أكتوبر 2024

05:36 م

حسن مصطفى: أزمة بركات ومعوض مفتعلة.. والصلح قريبًا

حسن مصطفى

حسن مصطفى

محمد فتحي

A A

قال نجم الأهلي والزمالك السابق، حسن مصطفى، إن الأزمة بين المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر سيد معوض وعضو مجلس إدارة "الجبلاية" محمد بركات، مفتعلة، معربًا عن حزنه لوصول العلاقة بينهما إلى طريق مسدود.

وأضاف مصطفى إلى "تليجراف مصر"، أن بركات ومعوض تواجدا معا في كل معسكرات الأهلي والمنتخب، وكانا حريصين على التواجد في غرفة واحدة في أثناء المعسكرات.

وتابع أن "الثنائي تجمعهما علاقات أسرية جيدة على المستوى الإنساني، إذ أن محمد بركات كاتم أسرار سيد معوض والعكس صحيح".

وأشار نجم الأهلي والزمالك إلى أن "معوض كان يرفض إيداع أمواله في البنوك، وكان يستثمرها مع بركات بصورة دائمة"، متوقعًا انتهاء الأزمة بينهما قريبًا".

ولعب الثنائي معوض وبركات معًا لسنوات في الإسماعيلي قبل الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، وكذا في المنتخب الوطني، وتجمعهما شراكة تجارية في "مطعم للمأكولات البحرية".

وتوج سيد معوض خلال مسيرته الكروية بـ13 بطولة مع الأندية والمنتخب، بواقع 5 بطولات دوري و3 دوري أبطال أفريقيا، وبطولة كأس مصر، و2 سوبر محلي وبطولتين كأس أمم أفريقيا تحت قيادة حسن شحاتة.

قطيعة وفضّ شراكة

وكشف مصدر مقرب من نجم الأهلي السابق، سيد معوض، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، محمد بركات، عن سر القطيعة النهائية بينهما.
وقال معوّض، خلال تصريحات تلفزيونية "بركات غير موجود في حياتي".
وبحسب المصدر المقرب من الإثنين، فإن الأزمة بدأت حين وعد بركات زميله السابق سيد معوض بتولي تدريب منتخب الشباب.
وأوضح المصدر إلى "تليجراف مصر" أن رئيس الجبلاية، جمال علام، كلف الثنائي بركات وحازم إمام، بتشكيل هيئات التدريب للمنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها، وتم عقد جلسات مع العديد من نجوم وزملاء ملاعب سابقين، وكان على رأسهم معوض والذي تجمعه علاقة جيدة مع بركات، فضلا عن امتلاكهما سلسلة مطاعم أسماك شهيرة، ووعده بالعمل في المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، كمدرب مساعد لـ"روي فيتوريا".
وتابع المصدر: معوض كان متحمسًا، لكن حازم إمام فاجأه بأن فيتوريا رفض ضم أي عنصر من فرق التدريب السابقة، وهو ما اعتبره معوض "حجة غير مقنعة، وأن صديقيه لم يبذلا جهدًا من أجله”.
وشغل معوض منصب المدرب المساعد ضمن الجهاز الفني الأسبق للفراعنة، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

يتهربان منّي

وبحسب المصدر، فقد غضب معوض بشدة من ضياع الفرصة، واعتبر صديقيه يتهربان منه، خاصة أنه حاول التواصل هاتفيًا مع حازم إمام ولكنه فشل، وهو ما أثار حفيظته ليرسل إليه رسالة نصية هاجمه فيها وشتمه.
حينها، كما يسرد المصدر، لجأ حازم إمام إلى بركات، باعتباره الصديق الأقرب لسيد معوض، وطالبه بالتدخل، ووعده بإمكانية توليه منصب المدير الفني لمنتخب الشباب.
لكن ما حدث بعدها أن معوض فوجىء باختيار زميله وائل رياض، مديرًا فنيًا للشباب، ليثور مجددا، ويتهم صديقيه بخداعه، وحاول التواصل مع بركات ليسأله عن وعده له، لكنه وجده يتهرب من مكالماته ورسائله على "واتساب".
حيينها، كما يقول المصدر، قرر سيد معوض فسخ الشراكة بينه وبين بركات، في سلسلة المطاعم التي يملكانها، وكلف محاميه بذلك لتنتهي العلاقة بينهما للأبد.

هجوم على الهواء

وخلال استضافته ببرنامج "الكابتن" على شاشة "dmc"، وجه معوض رسالة إلى حازم إمام، قائلا: "حازم تحدث مع الكابتن أحمد شوبير عني دون أن يذكر اسمي، لكن أنا أقول إنه يقصدني.. الرسول يقول في حديث إن من صفات المنافقين: إذا خاصم فجر، فأنا مش هبقى كده، وعمري ما هبقى كده وأغلط فيه قدام الناس".
وعقب مقدم البرنامج، الصقر أحمد حسن: "أنا أعرف الكواليس لكن مش حابب أذكرها، يمكن حازم زعلان إنك بعتله رسالة زعلته".
ورد معوض: "رسالة بيني وبينك يعني بحترمك أكتر، مبحبش اتنين كلوا عيش وملح مع بعض يتكلموا عن بعض قدام الناس".
وأوضح أنه لم يطلب العمل في المنتخبات ولم يتواصل مع أي شخص داخل المنظومة الكروية، وأنه طرد أشخاص كثيرين من حياته أهمهم محمد بركات.
 

search