الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:33 م

قبل "كان".. أزمة غيابات تضرب الأهلي

حسين الشحات

حسين الشحات

محمود حسن

A A

يعاني الفريق الأول للنادي الأهلي لكرة القدم من غيابات عدة، نظرًا لإصابة عدد كبير من اللاعبين، بالإضافة إلى استدعاء الدوليين لمعسكر منتخب مصر قبل خوض بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار.

وألغى "المارد الأحمر" المعسكر الإعدادي يناير المقبل، بسبب عدم تواجد عدد كاف من اللاعبين؛ بسبب الإصابات واستدعاء اللاعبين للمنتخب الوطني.

حالة اللاعبين المصابين

ويكشف "تيليجراف مصر" حالة اللاعبين المصابين بفريق الأهلي التي جاءت كالتالي:

-يعاني حسين الشحات من شد في العضلة السمانة، لكنه كان يستطيع الانضمام إلى منتخب مصر، نظرًا لأنه سيعود بعد أسبوع. 

-يواصل أحمد عبد القادر المرحلة الثانية من التأهيل حاليًا، وسيجري جناح الأهلي أشعة على العضلة الخلفية بعد عودة الفريق الأحمر للتدريبات.

-تعافى محمد الضاوي "كريستو" من الإصابة التي لحقت به، ويستطيع المشاركة في التدريبات مع عودة الفريق من الراحة.

-فيما يواصل الجناح المغربي رضا سليم التأهل، وسيجري أشعة جديدة بعد ١٠ أيام للاطمئنان على حالته.

موديست مستمر 

وقال الإعلامي أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الأحد "الأهلي قرر الإضافة إلى خط الهجوم في الفريق، سيكون محمود كهربا وموديست لنهاية الموسم، مع إنهاء المارد الأحمر صفقة مهاجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية الحالية".

وعلى عكس الاتجاه السائد لدى إدارة الأهلي طوال الفترة التي سبقت نهائي كأس السوبر، برحيل اللاعب خلال الميركاتو الشتوي، تمسك المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، باستمرار موديست، وازداد إصراره على بقائه بعد تألقه أخيرا.

وأوضح شوبير، أنه استقر الرأي من جانب إدارة الأهلي على تنفيذ رؤية المدير الفني وغلق الباب أمام رحيل موديست، أو مقترح فسخ التعاقد معه هذا الشتاء.

وكان هناك مقترح بعد عودة الفريق من الإمارات لعقد جلسة مع وكيل اللاعب الفرنسي وفسخ التعاقد معه بالتراضي، على أن يتم دفع 25% من باقي مستحقاته لدى القلعة الحمراء.

انتقادات شديدة

وتعرّضت إدارة الأهلي لانتقادات شديدة بعد المستوى المتواضع الذي ظهر عليه أنتوني موديست في المباريات التي سبقت نهائي كأس السوبر، فضلا عن طرده في مباراة المارد الأحمر أمام اتحاد جدة في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، ليغيب عن باقي مباريات الفريق في البطولة التي أقيمت في السعودية.

search