الأحد، 07 يوليو 2024

01:58 ص

وزير التعليم يكشف مفاجأة سارة حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة (خاص)

وزير التربية والتعليم مع محررة تليجراف مصر

وزير التربية والتعليم مع محررة تليجراف مصر

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة انتهت من تشكيل كنترولات الثانوية العامة وإجراءات تأمين وتسفير أوراق الأسئلة.

تصحيح إلكتروني

وقال وزير التعليم في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام محكمة ومأمنة بشكل كبير جدا، وأعمال تصحيح امتحانات الثانوية هذا العام ستكون إلكترونية، وتم اختيار الملاحظين والمصححين بدقة، مؤكدا: "كل ما يشارك في الثانوية العامة هذا العام فهو تحت المنظار".

وأوضح الوزير، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة سيكون وفقا للخطوات وليس الخطوة النهائية فقط، لافتا إلى أن بعض أسئلة امتحان العام الجاري مأخوذة من نماذج امتحانات سابقة.

نهاية عهد الـ100%

وأشار "حجازي"، إلى أنه تم الانتهاء من عهد الـ100% في الثانوية العامة، ولكن كل طالب سيحصل على حقه بالكامل، وبعد الامتحان من حق الطالب التظلم ورؤية ورقة الإجابة والأسئلة، مضيفا: "الطالب من حقه يتظلم ويشوف ورقة الأسئلة والإجابة ويصحح لنفسه".

القضاء على السناتر

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن مراجعات الثانوية العامة التي وفرتها الوزارة على موقعها، والفيديوهات الاسترشادية وكل نماذج الامتحان، ستساعد في القضاء على السناتر والدروس الخصوصية.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع غدا الموافق 10 يونيو، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

search