السبت، 05 أكتوبر 2024

11:41 ص

المحكمة تقضي بإعادة مرافعة دعوى بطلان انعقاد "عمومية الأهلي"

دعوى بطلان الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي

دعوى بطلان الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الأهلي

أحمد نور الدين

A A

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة اليوم الأحد، بإعادة المرافعة في دعوى بطلان انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة النادي الأهلي، والمقامة من خالد سليمان أبو العلا وحددت جلسة 21 يناير.

وتطالب الدعوى التي حملت رقم 17905 لسنة 77 ق، بوقف تنفيذ اعتماد قرارات انعقاد الجمعية العمومية للنادي الأهلي، والتي انعقدت في 29 نوفمبر الماضي.

الجمعية العمومية للنادي الأهلي

ودفع خالد سليمان أبو العلا، ببطلان كافة الإجراءات التي انعقدت بها الجمعية العمومية للنادي الأهلي، وبالتالي بطلان قرارات التي تم اتخاذها وقت انعقاد الجمعية العمومية، وما يترتب على ذلك من أثار.

كما طالبت بتنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان، وإلزام المطعون ضدهم بالمصروفات القضائية.

وتختصم الدعوى كل من رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بصفته، ووزير الدولة لشئون الرياضة، ووكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، ورئيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

دعوى ممدوح عباس 

وأجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، نظر دعوى رئيس نادي الزمالك الأسبق ممدوح عباس ضد مرتضى منصور لدفع 2 مليون  جنيه لشطب عضويته من نادي الزمالك، لجلسة 18 فبراير للاطلاع.

مرتضى منصور 

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 4530 لسنة 71 قضائية، رئيس "منصور" بصفته وكل من وزير الرياضة ومدير الهيئات الرياضية بمديرية رياضة الجيزة ورئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بصفاتهم القانونية.

ونصت الدعوى على تعرض ممدوح عباس تعرض للتنكيل على يد مرتضى منصور، فور توليه رئاسة نادي، وأعلن عن شطب اسمه من عضوية النادي وحذف صورته من قائمة رؤساء النادي.
 

search