السبت، 13 يوليو 2024

12:23 م

دعاء ماقبل الامتحان.. اللهم وفق طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

سفاح التجمع

بالتزامن مع أول أيام امتحانات طلاب الثانوية العامة، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن دعاء ماقبل الامتحان، وذلك لترديده قبل خوض أولى أيام الامتحانات.

دعاء ماقبل الامتحان

ويفضل للطلاب وأولياء الأمور خلال تلك الفترة، وخاصة التي تسبق امتحانات الثانوية العامة، ترديد بعض الأدعية التي تبعتث في نفوسهم الطمأنينة قبل خوض ماراثون الثانوية العامة، لذلك يبحث البعض عن دعاء ماقبل الامتحان، وهي كالآتي:

-ربِ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تفتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وأن تنشر علي من خزائن رحمتك، وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم.

-اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، ولا منجى وملجأ منك إلا إليك.

-اللهم إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيء قدير.

-اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا قوي يا كريم يا أرحم الراحمين، اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم، وافتح علي بمعرفة العلم وحسّن أخلاقي بالحلم.

-اللهم إنّي أسألك أن ترزقني علمًا نافعًا، وأن تنفعني بما علّمتني وأنت تزيدني علمًا، وأن تهبني من لدنك عقلًا منيرًا.

 

دعاء ماقبل الامتحان

دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح

وبشأن دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح، فيفضل أيضًا ترديد تلك الأدعية قبل خوض أول أيام امتحانات الثانوية العامة، وهي كالآتي:

-اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

-اللهم يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.

-اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم.

-اللهم يا عظيم السلطان ياقديم الإحسان يا دائم النعماء، اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا عني قربه، وبارك لي فيه يارب العالمين.

-اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فردّه إلى عند حاجتي إليه يا عفو يا كريم، إنك على كل شئ قدير.

-اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح. 

search