الأحد، 07 يوليو 2024

03:20 ص

هل رفض محمد صلاح استبداله في مباراة مصر وغينيا بيساو؟

محمد صلاح

محمد صلاح

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر، حقيقة رفض النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، التبديل خلال مواجهة غينيا بيساو، التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. 

وأكد المصدر أن حسام حسن لم يطلب من الأساس من الحكم الرابع تبديل صلاح، وخروجه من الملعب. 

وأضاف أن الثنائي مصطفى فتحي وناصر كانا يجريان عملية الإحماء، لنزول أحدهما، بدلًا من محمد أمين أوفا لاعب إنبي، الذي لعب من الدقيقة 18 بدلًا من مصطفى محمد الذي تعرض للإصابة.

ورصدت كاميرات ملعب مباراة مصر وغينيا بيساو، الثنائي مصطفى فتحي وناصر ماهر يستعدان للمشاركة في اللقاء، قبل أن يتفاجأ الجميع بعدم مشاركة فتحي وعودته إلى دكة البدلاء مرة أخرى، وهذا ما فسره الكثيرون برفض محمد صلاح التبديل.

مصر وغينيا بيساو 

وأشار المصدر إلى أن حسام حسن اكتفى بنزول ناصر ماهر فقط، بدلًا من أوفا، لتعزيز النواحي الهجومية، خاصة بعد تسجيل هدف التعادل. 

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مباراة مصر وغينيا بيساو، التي جمعتهما، على استاد" 24 سبتمبر"في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

هدف غينيا بيساو

تقدم غينيا بيساو بالهدف الأول عن طريق ماما بالدي بعد خطأ فادح من رامي ربيعة الذي حاول إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء لترتطم في لاعب غينيا بيساو، قبل أن يسددها ماما بالدي القادم من الخلف بقوة على يسار محمد الشناوي حارس الفراعنة وتسكن الشباك في الدقيقة 42.


هدف منتخب مصر

وجاء هدف التعادل لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد مجهود فردي ومرواغة رائعة للدفاع من الجبهة اليمنى، قبل أن يسددها صاروخية أقصى الزاوية اليمنى لحارس غينيا بيساو، ليعادل النتيجة للفراعنة (1-1).

محمد صلاح

أحداث الشوط الأول

وشهدت المباراة بداية متوسطة وأداء باهت من كلا الفريقين، حيث اقتصرت محاولات منتخب مصر على انطلاقة من أحمد سيد زيزو ومحمد هاني في الجبهة اليمنى، وتسديدة واحدة من محمود تريزيجيه من متابعة لكرة مرتدة من ركلة حرة مباشرة.

مصر وغينيا بيساو

وبعد مرورو الربع ساعة الأول، نجح منتخب غينيا بيساو في تهديد الفراعنة، في أكثر من فرصة، ونجح في تسجيل هدف الأسبقية في الدقيقة 42.

إصابة مصطفى محمد

وتعرض مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر ونانت الفرنسي، للضرب بالكوع في وجهه بالدقيقة التاسعة، في كرة مشتركة بوسط الملعب، ولكنه تلقى العلاج، واستكمل اللقاء.

وبعدها بدقيتين فقط، ضغط مصطفى محمد على حارس غينيا بيساو، الذي سدد كرة قوية مشتركة في قدم مصطفى محمد، لتخرج إلى ضربة مرمى.

مصر وغينيا بيساو

وحاول مصطفى محمد استكمال المباراة، ولكنه شعر بآلام في ركبة القدم اليمنى، وظهر متأثرًا بالإصابة، وفضل الجهاز الفني بقيادة حسام حسن، تبديله ونزول أحمد أمين أوفا مهاجم إنبي بدلًا منه في الدقيقة 18 ليسجل المشاركة الرسمية الأولى له.

ويعد نزول أحمد أمين أوفا مفاجأة، خاصة في ظل تواجد محمد شريف لاعب الأهلي السابق، ونادي الخليج السعودي السابق.

أحداث الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني أجرى حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، تغييرًا بخروج محمد هاني، ونزول إمام عاشور بدلًا منه، وتزيد قوة الفراعنة الهجومية.

وظهر منتخب مصر بشكل قوي في الشوط الثاني،بحثًا عن هدف التعادل، وبالفعل نجح محمد صلاح، في فك طلاسم دفاعات غينيا بيساو باختراق من الجبهة اليمنى، وتسديد كرة صاروخية في المرمى.

مصر وغينيا بيساو

وأهدر منتخب مصر العديد من الفرص المؤكدة أمام المرمى في الشوط الثاني، كانت أخطرها لـ محمد صلاح في الدقيقة 90+7، بعد توغل رائع من ناصر ماهر وسط دفاعات غينيا وتمريرة رائعة لـ صلاح في منطقة الجزاء سددها قوية تصطدم بالحارس وتبتعد عن المرمى ويطلق الحكم صافرة النهاية.

search