الخميس، 04 يوليو 2024

05:57 ص

طارق يحيى: مصر اقتربت من التأهل لكأس العالم بنسبة 60%

منتخب مصر

منتخب مصر

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أكد نجم الزمالك السابق والكرة المصرية، طارق يحيى، أن تعادل المنتخب الوطني أمام غينيا بيساو، يعد نتيجة إيجابية. 

وقال طارق يحيى خلال تصريحات لـ "تليجراف مصر" إن التعادل بالنسبة للمنتخب نتيجة جيدة، وقرب الفراعنة من الزحف نحو التأهل إلى كأس العالم 2026 بنسبة 60%. 

وأضاف: "ما زالت أمام المدير الفني حسام حسن الفرصة، لتفادي الأخطاء وتصحيحها، خلال الفترة المقبلة، وتطبيق الطريقة المناسبة لمنتخب مصر". 

وتطرق طارق يحيى للحديث عن محمد صلاح: "صلاح أيقونة مصرية ودوره مع الفراعنة مهم للغاية داخل وخارج الملعب، والهدف الذي سجله أمام غينيا بيساو خير دليل، بعد أن نجح في الهروب من الرقابة اللصيقة، ومنح المنتخب نقطة ثمينة".

وتابع: "لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين القادرين على تمثيل مصر بصورة مشرفة، وأتوقع مستقبل مشرف للفراعنة مع حسام حسن". 

تعادل مصر وغينيا بيساو

و حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، مباراة مصر وغينيا بيساو، التي جمعتهما، على استاد"24 سبتمبر" في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

هدف غينيا بيساو

تقدم غينيا بيساو بالهدف الأول عن طريق ماما بالدي بعد خطأ فادح من رامي ربيعة الذي حاول إبعاد الكرة داخل منطقة الجزاء لترتطم في لاعب غينيا بيساو، قبل أن يسددها ماما بالدي القادم من الخلف بقوة على يسار محمد الشناوي حارس الفراعنة وتسكن الشباك في الدقيقة 42.


هدف منتخب مصر

وجاء هدف التعادل لمنتخب مصر عن طريق محمد صلاح، في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعد مجهود فردي ومرواغة رائعة للدفاع من الجبهة اليمنى، قبل أن يسددها صاروخية أقصى الزاوية اليمنى لحارس غينيا بيساو، ليعادل النتيجة للفراعنة (1-1).

search