الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

مدرس الجيولوجيا ماجد إمام يتحدى الواقع بـ 4000 طالب.. من المسؤول؟

مدرس الجيولوجيا ماجد إمام

مدرس الجيولوجيا ماجد إمام

أسامة حماد

A A

واقعة غريبة شهدتها صالة مغطاة بمجمع حسن مصطفى للصالات الرياضية في السادس من أكتوبر، بطلها مدرس الجيولوجيا ماجد إمام.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر خلاله المدرس على أرضية الصالة وهو يلقي “مراجعة نهائية” لمادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة، يحضرها ما يقرب من 4 آلاف طالب في حين يشتكي البعض من زيادة الأعداد بفصول المدرسة لأكثر من 40 طالبا.

مهندس الجيولوجيا ماجد إمام

ويمتلك مدرس الجيويوجيا ماجد إمام، منصة تعليمية يطلق عليها “جيو ماجد” لشرح محاضرات في مناهج مادة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة.

مدرس الجيولوجيا ماجد إمام

كم سعر الاشتراك في منصة جيو ماجد؟

وفقًا لما نشره الحساب الرسمي لمدرس الجيولوجيا  ماجد إمام  على فيسبوك، يشترك الطالب بمنصة “جيو ماجد” بدفع  60 جنيهًا شهريًا للاستفادة من المحاضرات التي تُبث خلالها وفي المرة الأولى، يدفع الطالب 120 جنيهًا.

يستخدم مدرس الجيولوجيا ماجد إمام طريقة الكوميديا في شرح المحاضرات التي يبثها عبر موقع فيس بوك ويتابع حسابه الشخصي أكثر من 700 ألف متابع.

وكانت أعلنت الأجهزة الأمنية القبض على مدرس الجيولوجيا ماجد إمام بسبب القائه درس خصوصي داخل الصالة المذكورة دون تصريح من الجهات المعنية، ولكن سرعان ما تم إخلاء سبيله عقب انتهاء التحقيقات.

السبب الرئيسي

عضو لجنة التعليم  بمجلس النواب، الدكتورة حنان حسني يشار، نددت بالأمر محملة المسؤولية الكاملة لأولياء الأمور والمدرس صاحب الواقعة، مطالبًة بمعاقبته، مردفًة “السبب الرئيسي هو أهالي الطلاب الذين يسمحوا لأولادهم بتلقي الدروس الخصوصية”.

وتساءلت عضو مجلس النواب خلال تصريحات لـ"تليجراف مصر" كيف يستوعب الطلاب العلم الذي يتلقوه وهم عددهم 4000 في حين يستنكر البعض زيادة الأعداد في الفصول بأنها تصل إلى 60 طالبا ونطالب بأن تصبح 40 فقط؟.

الدكتورة حنان حسني

وطالبت الدكتورة حنان حسني، بضرورة معاقبة مدرس الجيولوجيا ماجد إمام صاحب الواقعة، محذرة أن يكون الأمر مجرد بداية لظهور الكثير من أباطرة الدروس الخصوصية أمثاله.

عودة التقوية بالمدارس

وشددت على ضرورة التزام الطلاب بالحضور للمدارس، والإبلاغ عن أي مدرس متخاذل في الالتزام بالحصص بالمدرسة، متابعًة “نحتاج لوضع استبيان لتقييم المعلمين في المدارس يترتب عليها عقاب غير الملتزم وإفادة لمن يؤدي دوره بالشكل الصحيح”.

وأكدت عضو مجلس النواب ضرورة عودة نظام التقوية بالمدارس، متابعة "عندما يجد المدرس عزوف الطلاب عن أخذ الدروس الخصوصية سيضطر إلى الاهتمام بدروس التقوية داخل المدرسة".

search