السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

وصول آخر رحلات طيران الحج السياحي إلى مكة

رحلات الحج للسعودية

رحلات الحج للسعودية

روان عبدالباقي

A A

وصل آخر رحلات طيران الحج السياحي إلى مكة المكرمة بالأراضي السعودية، فجر اليوم مطار جدة وتقل 102 من الحجاج.

274 رحلة للأراضي المقدسة

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة والآثار، ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، سامية سامي، اليوم الأربعاء، أن رحلات طيران الحج السياحي التي تم تسييرها للأراضي السعودية هذا الموسم بلغت 274 رحلة تقل 18832 حاجا من حجاج السياحة من المستوى الاقتصادي والخمس نجوم.

وأشارت إلى أن لجان الوزارة المتواجدة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، استقبلت حجاج آخر رحلات طيران الحج السياحي، وأنه تم الاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم.

وقالت إن يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لحجاج السياحة المصريين لتقديم أفضل الخدمات لهم وضمان تجربة حج مميزة وراحتهم وسلامتهم طوال فترة أداء مناسك الحج وتحقيق أعلى معايير الرعاية والاهتمام لهم لحين عودتهم بسلامة الله الى أرض الوطن.

وكانت آخر رحلات الحج السياحي البري، وصلت إلى أراضي المملكة العربية السعودية، السبت الماضي، حسب بيان وزارة السياحة والآثار.

الاطمئنان على الحجاج

وقالت سامية سامي، إن أعضاء البعثة المصرية للجان الوزارة المتواجدة بكل من ميناء نويبع المصري وميناء العقبة الأردني ومنفذ حالة عمار البري بالحدود "الأردنية السعودية"، استقبلت حجاج كافة رحلات الحج السياحي البري فور وصولهم، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة، كما تم الاطمئنان على تسكينهم بأماكن إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة من قبل اللجان الميدانية للوزارة الموجودة هناك.

وأكدت حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة بما يضمن راحتهم وسلامتهم والتأكد من توفير كافة الاحتياجات اللوجستية والخدمية لهم، بما في ذلك الإقامة والنقل والرعاية الصحية، بالتعاون مع الجهات المعنية.

تأشيرات الحج السياحي والبري

وأشاد عدد من حجاج السياحة بالخدمات المقدمة والتسهيلات التي توفرها لهم الوزارة، معبرين عن شكرهم وامتنانهم للجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

يذكر أنه تم تخصيص 6 آلاف تأشيرة للحج البري بما يعادل 26% من إجمالي تأشيرات الحج السياحي المصري، كما أنه تم إتاحة 150 أتوبيسا سياحيا لاستخدامها لنقل حجاج بيت الله الحرام حتى مقار إقامتهم بالأراضي السعودية، بعد القيام بالفحص السياحي والفني لتلك الأوتوبيسات من قبل المختصين بالوزارة للتأكد من سلامتها وصلاحيتهم الفنية والسياحية قبل مغادرتهم للبلاد.

search